العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

ضمن مهرجان ربيع الثقافة... محمد محسن يحيي حفله في الصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت الصالة الثقافية مساء اليوم الخميس (24 مارس/ أذار 2016) حفل المطرب والملحن المصري الشاب محمد محسن، حيث امتلأت الصالة بالجمهور الذي جاء ليستمع إلى صوت محسن الشجي وإلى إبداعاته الموسيقية الأصيلة.

وفي حفله الاستثنائي، قام الفنان محمد محسن بتقديم مجموعة من أفضل إبداعاته. وكان محسن قد حاز على عدة جوائز مرموقة بفضل أسلوبه المتجدد والمعاصر في أداء التراث المصري الغنائي الأصيل حيث لاقى ألبومه الأول "ألف في شوارعك" رواجا كبيرا نال على إثره جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان جوردان أوورد وجائزة أفضل مطرب شاب.

وتأتي هذه الأمسية الموسيقية المميزة كإحدى ثمار التعاون الثقافي المشترك بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة جمهورية مصر العربية، حيث ترعى السفارةُ المصرية عدداً من الفعاليات الثقافية التي تقام ضمن مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الحادية عشرة.

يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة هذا العام يقدم عروضاً موسيقية وغنائية منها في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، إذ يستضيف المركز يوم 28 مارس أمسية موسيقية ساحرة مع فرقة "تريو طنب" اللبنانية.  أما الصالة الثقافة فتستضيف عددا من الأمسيات الموسيقية. فيوم 3 أبريل تستدرج الصالة يوم فرقة تيناريوين أي "الصحاري " باللغة الطارقية، وهي فرقة موسيقية من طوارق أزواد شمالي مالي لتقدم مجموعة منتقاة من أعمالها التي تنتمي للون "البلوز " الأفريقي بالتعاون مع السفارة الفرنسية. ويوم 8 أبريل/ نيسان فالموعد مع حفل موسيقي وفيلم وثائقي من تقديم أكاديمية ريد بل للموسيقى وهيئة البحرين للثقافة والآثار في إطار مشروع تعاوني يهدف إلى تسليط الضوء على إرث الملحن البحريني الراحل مجيد مرهون وحفظ سيرته للأجيال القادمة. وإلى مسرح قلعة عراد الذي سيكون محبو الموسيقى والغناء فيه على موعد يوم 31 مارس مع ثنائي الجيتار الكلاسيكي المكسيكي الشهير رودريجو وجابرييلا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً