العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

ارتفاع حصيلة القصف الأميركي على معسكر لـ «القاعدة» في اليمن إلى 71 قتيلاً

ارتفعت حصيلة القصف الجوي الأميركي على معسكر لتنظيم «القاعدة» في جنوب شرق اليمن الثلثاء الماضي إلى 71 قتيلاً على الأقل من التنظيم، بحسب ما أفاد مسئول حكومي يمني وكالة «فرانس برس» أمس الخميس (24 مارس/ آذار 2016).

وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى سقوط 40 قتيلاً.

وقال المسئول إن «حصيلة القتلى في صفوف المجندين من عناصر القاعدة الذين سقطوا في الغارة الأميركية الثلثاء في محافظة حضرموت ارتفعت إلى واحد وسبعين قتيلاً وثمانية وعشرين جريحاً».

وأكد مصدر حكومي ثان ومصدر قبلي الحصيلة، وأشارا إلى أن 29 من العناصر القتلى «يتحدرون من محافظة أبين» المجاورة لحضرموت.

وكانت مصادر قبلية ومحلية أفادت الأربعاء عن مقتل 40 عنصراً على الأقل وجرح 25 بعد استهداف الولايات المتحدة بقصف جوي، معسكراً لتنظيم «القاعدة» في منطقة حجر غرب المكلا (مركز محافظة حضرموت)، والتي يسيطر عليها تنظيم «القاعدة» منذ أبريل/ نيسان 2015.

وأشارت المصادر إلى أن القتلى هم من المجندين الجدد في التنظيم، وكانوا يتلقون تدريبات في المعسكر الذي استهدف في وقت مبكر الثلثاء.

من جانب آخر، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية أمس مقتل ثمانية من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في مواجهات بمحافظة شبوة (474كم شرق صنعاء).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المواجهات تواصلت بين الطرفين في المناطق الشرقية من محافظة شبوة، حيث أصبحت قوات الجيش والمقاومة الشعبية على مقربة من منطقة السليم في بيحان بمحافظة شبوة.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي شن غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في بيحان، ما أسفر عن تدمير دبابة تابعة للحوثيين وقوات صالح.

العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً