العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

إسقاط جنسية 5 متهمين بجماعة إرهابية وإدانتهم بالسجن بين 5 و15 سنة

أسقطت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة، جنسية 5 متهمين وأدانت المتهمين الأول والثاني بالسجن 15 سنة في قضية الانضمام إلى تنظيم إرهابي، وبتغريم كل منهما 100 ألف دينار للارتباط، وبمعاقبة المتهمين من الثالث إلى الخامس بالسجن 5 سنوات، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة ضمن حيثيات حكمها إن المتهم الثاني اعترف في التحقيقات بالتهم المنسوبة إليه، وبنقله سبعة أسلحة «شوزن»، وإنه اعتاد تمويل الجماعة الإرهابية بالأموال بناءً على الأوامر التي ترد إليه عن طريق الهاتف، واعترف كذلك بكل التفاصيل الخاصة بعلاقته بالمتهم الرابع صاحب المطبعة.

كذلك أقر المتهم الرابع باعتياده طباعة المطبوعات الخاصة بالجماعة الإرهابية مع علمه بذلك، بناءً على طلب المتهم الأول وأن المتهم الثاني قام بدفع قيمة المطبوعات لأكثر من مرة.

وثبت من مستندات مصرف البحرين المركزي أن مجموع التحويلات التي قام بها المتهم الثاني من عملة الريال السعودي إلى الدينار البحريني كانت 139.765.765 ديناراً بحرينياً.


إسقاط جنسية 5 متهمين بجماعة إرهابية وإدانتهم بالسجن بين 5 و15 سنة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أسقطت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، محسن مبروك ومعتز أبو العز وأمانة سر عبدالله محمد، جنسية 5 متهمين وأدانت المتهمين الأول والثاني بالسجن 15 سنة في قضية الانضمام إلى تنظيم إرهابي، وبتغريم كل منهما 100 ألف دينار للارتباط، وبمعاقبة المتهمين من الثالث إلى الخامس بالسجن 5 سنوات، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة من ضمن حيثيات حكمها إن المتهم الثاني اعترف بالتحقيقات بالتهم المنسوبة إليه، وبنقله سبعة أسلحة شوزن وأنه اعتاد تمويل الجماعة الإرهابية بالأموال بناء على الأوامر التي ترد إليه عن طريق الهاتف، واعترف كذلك بكافة التفاصيل الخاصة بعلاقته بالمتهم الرابع صاحب المطبعة .

كذلك أقر المتهم الرابع باعتياده طباعة المطبوعات الخاصة بالجماعة الإرهابية مع علمه بذلك، بناء على طلب المتهم الأول وأن المتهم الثاني قام بدفع قيمة المطبوعات لأكثر من مرة.

وقد ثبت من مستندات مصرف البحرين المركزي أن مجموع التحويلات التي قام بها المتهم الثاني من عملة الريال السعودي إلى الدينار البحريني كانت 139.765.765 دينارا بحرينياً.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم منذ العام 2012 حتى العام 2014 بدائرة أمن مملكة البحرين:

أولاً: المتهمون جميعاً انضموا وآخرون مجهولون على خلاف أحكام القانون، إلى جماعة يتولى المتهم الأول قيادة فيها، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن، والإضرار بالوحدة الوطنية، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة، وهم يعلمون بهذه الأغراض، ثانياً: المتهمان الأول والثاني: جمعا وأعطيا المتهمين من أعضاء الجماعة الإرهابية موضوع التهمة الأولى، أموالا مع علمهم بممارستها نشاطا إرهابيا وانتمائهم إليها، ثالثاً: المتهم الثاني حاز وأحرز الأسلحة النارية المبينة الوصف بالأوراق، أسلحة محلية الصنع بغير ترخيص من وزير الداخلية بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن والنظام العام، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:37 ص

      رديني على إسقاط الجنسية

      شكلنا بيجي اليوم اللي نشوف نص البحارنة بدون جوازات او مرحلين

اقرأ ايضاً