العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

دول الخليج تبحث إنشاء آلية لضمان أمن وسرعة التحويلات

بحثت لجنة محافظي مؤسسات النقد والمصارف المركزية لدول الخليج العربية آخر التطورات في مجال ربط أنظمة المدفوعات المالية الخليجية، التي وصلت إلى مراحل متقدمة جداً بعد عمل دؤوب من المتخصصين أعضاء اللجنة الفنية لنظم المدفوعات ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الجمعة (25 مارس / آذار 2016).

وتضمن الاجتماع بحث إنشاء بنية تحتية تضمن تحويلات سريعة وموحّدة وآمنة للمدفوعات في دول المجلس، ما يسهّل التبادل التجاري بينها، ويعزز الاستثمار والسياحة.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الـ64 للجنة محافظي مؤسسات النقد والمصارف المركزية لدول الخليج العربية أمس الأول في مدينة الرياض، الذي افتتحه د. فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بكلمة رحّب فيها بالمشاركين في الاجتماع الذي يناقش عدداً من الموضوعات المهمة، في مواصلة المزيد من الإنجازات في القطاعات النقدية والمصرفية والمالية.

ونوه المبارك بترحيب المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته الـ36 المنعقدة في ديسمبر الماضي في مدينة الرياض، برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، مشيداً بما ورد فيها من مضامين لتعزيز ودعم مسيرة مجلس التعاون ومكانته الدولية والإقليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً