العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

الكشف عن 6 حالات منشطات ايجابية لسباحين صينيين

أعلن الاتحاد الصيني للسباحة عن ست حالات منشطات ايجابية لسباحين صينيين حصلت في الأشهر الماضية، في وقت نفت الوكالة الصينية للمنشطات أي عملية تستر على النتائج.

ونقلت وكالة الانباء الصينية "شينخوا" عن الاتحاد الصيني وجود ثلاث حالات تتعلق بالسباحين زهاو يينغ ووانغ يزهوو وآن جياباو تناولوا مادة "كلينبوتيرول" العام الماضي، ولم يسبق لهم ان شاركوا في الالعاب الاولمبية او بطولة العالم.

واوضحت ايضا ان الاتحاد الصيني لم يكشف اسماء السباحين الثلاثة الاخرين الذين تناولوا مادة "هيدروكلوروثيازايد" في يناير الماضي وينتظرون جلسة الاستماع اليهم.

ويأتي اعلان الاتحاد الصيني قبل اسابيع من انطلاق بطولة الصين للسباحة، وايضا بعد كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية وجود خمس حالات منشطات ايجابية في السباحة الصينية تم التستر عليها لتجنب اي عاصفة.

وعصفت المنشطات قبل أشهر بالرياضة الروسية وتحديدا في العاب القوى بعد تقرير للجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية للمنشطات (وادا) اكد وجود "تنشط منظم" ما ادى الى ايقاف الوكالة الروسية للمنشطات والاتحاد الروسي لالعاب القوى الذي يكافح من اجل السماح لرياضييه بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وتجري وادا تحقيقات تتعلق بمزاعم التستر على وجود حالات ايجابية في الصين ايضا كما فعلت سابقا في روسيا.

ولكن "شينخوا" نقلت عن نائب مدير الوكالة الصينية للمنشطات زهاو جيان نفيه التستر على الحالات الايجابية، مؤكدا انه تم ابلاغ وادا بالحالات الست الايجابية.

واشار الى انه لم يكشف عن اسماء ثلاثة رياضيين لان "التحقيقات بشأنهم ما زالت جارية"، لكنه لم يوضح سبب التأخير في الاعلان عن النتائج.

وليست المرة الاولى التي يتأخر فيها المسؤولون عن السباحة الصينية بالكشف عن الحالات ايجابية.

ففي العام 2014، اعلن الاتحاد الصيني ان صن يانغ بطل العالم مرتين في سباق 1500 م نفذ عقوبة الايقاف لثلاثة اشهر قبل العودة الى المنافسات، وذلك بعد ان كان احرز ثلاث ميداليات ذهبية في دورة الالعاب الاسيوية التي اقيمت في العام ذاته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً