العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

ألمانيا تستضيف انجلترا السبت وسط اجراءات أمنية مشددة

يستضيف منتخب ألمانيا بطل العالم لكرة القدم نظيره الانجليزي غدا السبت على الملعب الاولمبي في برلين وسط اجراءات امنية مشددة بعد الاعتداءات التي وقعت في بلجيكا الثلثاء الماضي.

وأوقعت اعتداءات بروكسل اكثر من 30 قتيلا ومئتي جريح، ما ادى إلى نقل الاتحاد البلجيكي مباراة منتخبه مع نظيره البرتغالي من بروكسل الى ليريا، والى اعلان الاتحاد الاوروبي للعبة انه يفكر ب"خطط طوارىء" بسبب المخاوف الامنية قبل نهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا من 10 يونيو حتى 10 يوليو المقبلين.

كما ضربت العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر الماضي سلسلة تفجيرات اوقعت 130 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى، في الوقت الذي كانت تقام فيه مباراة بين منتخبي المانيا وفرنسا على ملعب "سان دوني".

وسيفتقد منتخب ألمانيا نجم مانشستر يونايتد الانجليزي باستيان شفاينشتايغر بسبب تمزق في أربطة ركبته اليمنى تعرضه له الأربعاء، ما قد يهدد مشاركته في كأس أوروبا.

وكانت عروض منتخب ألمانيا باهتة إلى حد بعيد منذ تتويجه بطلا لكأس العالم على حساب الارجنتين في صيف 2014 بالبرازيل، اذ خسر في التصفيات الاوروبية أمام ايرلندا وبولندا، ويأمل مدربه يواكيم لوف في ان يستعيد لاعبوه تألقهم أمام انجلترا التي تأهلت بقيادة المدرب روي هودجسون الى النهائيات بالعلامة الكاملة بعشرة انتصارات.

وقال لوف "لقد تحسن منتخب انجلترا في الاعوام الثلاثة الاخيرة واجرى تحولا واضحا".

وتحدث لوف عن شبه بين اداء منتخب انجلترا حاليا وما كان يقدمه منتخب المانيا في 2010 قائلا "يضم منتخب انجلترا العديد من الشبان، ومدافعين جيدين، وتلقت شباكه عددا قليلا من الأهداف، وأيضا لاعبين سريعين في المرتدات"، مؤكدا "هكذا كنا نلعب نحن عام 2010".

في المقابل، يشهد منتخب انجلترا سلسلة اصابات، فالحارس جو هارت يتعافى من اصابة في ربلة الساق، ويغيب لو شو (كسر في الساق) وجاك ويلشير (كسر في قصبة الساق) واليكس اوكسلايد تشامبرلاين (اصابة في الركبة) وفابيان ديلف (ربلة الساق).

ويعود مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج ولاعب وسط ارسنال داني ويلبيك بعد تعافيهما من الاصابة.

وهي المباراة رقم 34 بين المانيا وانجلترا، وسبق ان فازت الاولى 12 مرة والثانية 15، وتعادلتا في ست مباريات، وتعود مباراتهما الاخيرة إلى نوفمبر 2013 في ويمبلي حين فازت المانيا بهدف لبير ميرتساكر.

وتلعب المانيا مع ايطاليا، وانجلترا مع هولندا الثلثاء المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً