العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

بلجيكا: العثور على آثار "الحمض النووي" للعشراوي "على قطعة قماش" استخدمت في اعتداءات باريس

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية اليوم (الجمعة) العثور على اثار للحمض الريبي النووي لنجم العشراوي على مواد متفجرة استخدمت في اعتداءات باريس في الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وعلى "قطعة قماش" استخدمت خلال الاعتداء على مسرح باتاكلان في باريس في اليوم نفسه.

ونجم العشراوي هو احد الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما الثلثاء في مطار بروكسل.

واوضحت النيابة البلجيكية في بيان انها بعد ان داهمت منزلين في بلجيكا سبق وان سكن فيهما منفذو اعتداءات باريس، وهما في اوفليه في جنوب البلاد وفي شاربيك في منطقة بروكسل، عثرت على آثار للحمض الريبي النووي لعشرواي "على حزام ناسف وعلى قطعة قماش استخدمت في باتاكلان وعلى عبوة ناسفة استخدمت في ستاد فرنسا".

ويؤكد القضاء البلجيكي بذلك معلومات سبق وان نشرتها الاثنين وسائل اعلام عدة بينها وكالة فرانس برس تفيد بانه عثر على آثار للحمض الريبي النووي لعشراوي على "مواد متفجرة استخدمت خلال اعتداءات" الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في باريس.

ويتأكد بذلك ان العشراوي كان على الارجح خبير المتفجرات خلال اعتداءات باريس قبل ان يفجر نفسه مع ابراهيم البكراوي الثلثاء في مطار بروكسل.

والعشراوي من مواليد الثامن عشر من مايو/ ايار 1991 في المغرب وامضى طفولته في منطقة شاربيك في بروكسل قبل ان ينضم الى صفوف تنظيم "داعش" في سورية في فبراير/ شباط 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً