العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

اليابان يجتاز «الأحمر» في «دولية الشباب»

من لقاء منتخب الشباب واليابان (تصوير: عيسى إبراهيم)
من لقاء منتخب الشباب واليابان (تصوير: عيسى إبراهيم)

تمكن المنتخب الياباني من الفوز على منتخبنا الوطني للشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما أمس الجمعة على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة الدولية للشباب التي تحتضنها مملكة البحرين حتى الثامن والعشرين من شهر مارس/ آذار الجاري. ورفع منتخب اليابان رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع منتخب مالي، ومنتخبنا الوطني خالٍ من النقاط، ويتصدر الترتيب منتخب المكسيك برصيد 6 نقاط.

وقدم المنتخبان مستوى مميزاً في الشوط الأول الذي كان سريعاً من الطرفين، وتبادل فيه المنتخبان الهجمات سعياً لتسجيل الأهداف.

واستغل المنتخب الياباني هجمة مضادة وسجل هدفه الأول عند الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب كاميا يوتا.

وحاول منتخبنا للشباب تسجيل هدف التعادل وضغط من أجل ذلك وانتظر حتى الدقيقة 31 ليهز شباك اليابان عن طريق اللاعب طلال علي الذي تلقى كرة عرضية أكملها داخل الشباك.

ولم تدم فرحة لاعبي منتخبنا طويلاً عندما عاد المنتخب الياباني للتقدم، مستغلاً سوء التغطية الدفاعية لدى لاعبي منتخبنا عند الدقيقة 34 خطف من خلالها اللاعب نودا هيروكي الكرة ووضعها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني كان منتخبنا هو الأفضل والأخطر وسنحت له العديد من الفرص التي لم يستغلها اللاعبون.

وتمكن منتخبنا الشاب من إدراك التعادل عن طريق محمد جاسم مرهون الذي حصل على كرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية ببراعة داخل الشباك اليابانية معلناً عن هدف التعادل في الدقيقة 56.

وأجرى مدرب منتخبنا للشباب عبدالعزيز عبدو الكثير من التغييرات، إذ قام بالتغيير على مدار الشوط الثاني وأعطى الفرصة الكاملة للاعبين للمشاركة في المباراة.

وأضاع منتخبنا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل كانت أبرزها تسديدة أحمد صالح التي مرت بجوار المرمى.

وتمكن المنتخب الياباني من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 87 عن طريق اللاعب البديل أوجاوا كوكي الذي حصل على كرة داخل المنطقة وسددها قوية في الشباك.

وعلى رغم محاولات منتخبنا بتسجيل هدف التعادل إلا أنه لم يتمكن لتنتهي المباراة بفوز اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أدار المباراة حكم الساحة الأردني مراد الزواهري وساعده محمد جعفر وعبدالله صالح والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة من البحرين.

حضور جماهيري بحريني

شهدت مباراة منتخبنا الوطني للشباب مع اليابان حضوراً جماهيريّاً من الجانب البحريني الذي وقف وراء الأحمر الشاب في المباراة.

ولم يتوقف تشجيع ومؤازرة الأحمر الشاب طوال المباراة عبر الرابطة الجماهيرية.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيريّاً يابانيّاً وقف وراء منتخب بلاده.

عبدو: حققنا مكاسب عديدة

وأكد مدرب منتخبنا الوطني للشباب عبدالعزيز عبدو أن المنتخب حقق مكاسب عديدة من لقاء اليابان أمس على رغم الخسارة، وأوضح أنه حرص على إعطاء جميع اللاعبين فرصة لخوض اللقاء لكسب الاحتكاك والانسجام.

وأشار عبدو في المؤتمر الصحافي إلى أن المنتخب الياباني لديه لاعبون محترفون وهذا جعل منتخبنا يكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك، وقال: «هذه البطولة محطة إعدادية لنهائيات كأس آسيا ولابد أن نحقق كامل الاستفادة منها».

وأضاف «لدينا مواهب كثيرة ونحتاج إلى وقت لتهيئة اللاعبين بصورة أفضل لنهائيات كأس آسيا، وسنصحح الأخطاء في الفترة المقبلة لتفاديها مستقبلاً».

أما مدرب منتخب اليابان اتسوشهي فأكد أن المباراة لم تكن سهلة وكانت قوية، وقال: «المنتخب البحريني ظهر بمستوى مميز وكان قوياً، لم تكن مهمتنا سهلة على الإطلاق».

وأضاف «أنا فخور بلاعبي المنتخب الياباني، نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة». وتابع «المنتخب البحريني يمتلك سرعة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ولديه خط هجوم قوي».

العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:52 م

      هاردلك يامنتخبنة

      متعودين على الراشدي حتي أرقبتنة طالت من كثر ماكلنة الراشدي.

    • زائر 2 زائر 1 | 3:53 ص

      نجم قادم

      محمد جاسم مرهون لاعب موهوب ونجم قادم في سماء كرة القدم البحرينيه ما يحتاجه هو المثابرة والالتزام ليرفع مستواه وسيكون له شأن كبير في قادم الايام

    • زائر 3 زائر 1 | 4:20 ص

      زائر 2

      عزيزي مو أملاحض انة المواهب كلة من صوبكم وخنة عندنة مواهب بس في التطبل او صباب القهو؟

اقرأ ايضاً