العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

هاميلتون: الانطلاقة أولوية لفريق مرسيدس في أي سباق

أكد لويس هاميلتون أن التمتع بانطلاقاتٍ أفضل يعتبر من أولويات فريقه مرسيدس وذلك بعد مشاكل جائزة أستراليا الافتتاحية لموسم 2016 من بطولة الفورمولا 1.

فعلى رغم احتلال ثنائي مرسيدس للصف الأول على شبكة انطلاق سباق ملبورن، إلا أن سائق فيراري سيباستيان فيتل تغلب على هاميلتون وزميله نيكو روزبرغ مع الوصول إلى المنعطف الأول بعد الانطلاقة.

إذ عانى هاميلتون من التفاف العجلات بشكلٍ زائد، فيما زعم روزبرغ بأن انطلاقته كانت جيدة ولكنه عانى نتيجة انطلاقه من الجانب المتسخ من الحلبة. ولكن على رغم ذلك، كشف المدير الرياضي لفريق مرسيدس توتو وولف أن تدريبات الانطلاقة يوم السبت «لم تكن جيدة»، وأنه نظراً لما آلت إليه الأمور في السباق «على الفريق إجراء تحليل مفصّل لما حصل».

وبعد اعتماد قوانين جديدة لموسم 2016 تقضي باستخدام ذراع قابض وحيد عند الانطلاقة، أكد هاميلتون أنه لم يواجه مشاكل حقيقية. إذ قال هاميلتون: «المرحلة الابتدائية من الانطلاقة كانت متشابهة بيني وبين نيكو روزبرغ، ولكن في القسم الثاني، عندما انطلق الذراع القابض، التفت العجلات بشكلٍ زائد ولم أتمكن من تعويض ذلك. لم تكن مشكلةً كبيرة. إنها مجرد تغييرات مستمرة، ويحصل ذلك حتى عندما تكون انطلاقاتي رائعة».

وأضاف «هناك العديد من الأهداف التي تتغير بشكلٍ مستمر. وكنا نتحدث في الفريق، وأدركنا أن الانطلاقات أصبحت أولويةً بالنسبة لنا، انطلاقة سيارات فيراري كانت رائعة وقوية جداً، علينا اكتشاف سبب ذلك ومحاولة اتباع إجراءات أفضل».

وتراجع هاميلتون إلى المركز السادس بعد المنعطف الأول من اللفة الأولى لسباق أستراليا، كما أنه تواجد بالمركز السابع عندما أُعيدت مواصلة السباق في اللفة 19 بعد الحادث الذي جمع كلاً من فرناندو ألونسو وإستيبان غوتييرز.

وعلى رغم تسجيل مرسيدس لثنائية المركزين الأول والثاني في نهاية المطاف، مع فوز روزبرغ، يشعر هاميلتون بأن المعركة بين مرسيدس وفيراري متقاربة للغاية، وأن الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه الفريق الإيطالي لعب دوراً حاسماً في تحديد نتيجة السباق.

وتابع هاميلتون: «أشعر بأن سرعتي جيدة، وكما لاحظتم، كنت أتمتع بأفضلية طوال مجريات الجائزة الكبرى، وآمل أن تكون المنافسة جيدة. ستكون هناك سباقات نتمتع فيها بأفضليةٍ أكبر ونعبر خط النهاية متقدمين بـ10 ثوانٍ أمام منافسينا».

وأضاف «ولكن في الوقت ذاته ستكون هناك سباقات تمتاز بمنافسات شرسة، ولربّما سيكون بإمكانهم التقدم علينا في مناسباتٍ أكثر مما حصل العام الماضي».

العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً