العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

رغم التخفيض .. المكالمات الخليجية أغلى من أوروبا

على رغم التنظيم الجديد لتخفيض أسعار التجوال بين دول مجلس التعاون الخليجي بمتوسط 40 % لجميع خدمات التجوال، إلا أن أسعار دقيقة المكالمات المستقبلة (الواردة) أثناء التجوال داخل دول الخليج ما زالت أعلى من مثيلتها داخل الدول الأوروبية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت (26 مارس / آذار 2016).

فمع تطبيق التنظيم الجديد أول أبريل المقبل، سينخفض سعر المكالمة المحلية الواردة داخل الدول الخليجية إلى 1.32 ريال سعودي للدقيقة، بينما يبلغ سعر دقيقة المكالمة الواردة أثناء التجول بين الدول الأوروبية 11 سنتا، ما يساوي 46 هللة.

أما عن المكالمات الصادرة المحتسبة بالدقيقة فقد أصبحت أقل تكلفة إذا ما قورنت بمثيلتها بين دول أوروبا، ففي الخليج يبلغ حدها الأعلى 98 هللة، أما في أوروبا فيصل إلى 35 سنتا ما يساوي 1.46 ريال، مع احتساب مدة المكالمة بالثانية بدلا من الدقيقة اعتبارا من الثانية 31 من المكالمة.

وما زالت خدمات البيانات بين الدول الأوروبية أقل تكلفة، إذا ما قورنت بتكلفتها بين الدول الخليجية بعد تطبيق التسعيرة الجديدة، فأسعار الاستهلاك لكل «ميغابايت» في أوروبا تبلغ 0.5 يورو ما يساوي 2.1 ريال، مقارنة بأسعار خدمة البيانات داخل الدول الخليجية التي تصل في سقفها 4.89 ريال.

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي أقر خفض أسعار المكالمات على الهاتف الجوال بين دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 60 %، اعتبارا من شهر يوليو لعام 2009، وبشكل تدريجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:39 ص

      اذا مو عاجبنك روح

      اذا مو عاجبنك سعر الاراضي في البحرين روح بريطانيا وخذ لك هكتار زراعي .. محد قال تشتري من البحرين هكتار زراعي .. وإذا مو عاجبنك أسعار المكالمات الدولية في الخليج ياأخي لا تسافر الخليج روح أوروبا وخذ هكتار زراعي وخذ لك موبايل وعيش الحياة الأوربية

    • زائر 2 | 4:20 ص

      الاسد

      من سنين وهم يستهبلون ... والا تذاكر الطيران هي الاعلى سعرا من تذاكر السفر بين الولايات المتحده مع الاخذ في الاعتبار سعر الوقود والمسافات الشاسعه بين كل الولايات الاميركيه .. ويطلع لك مسؤل يقولك يهمنا راحت المواطن ..

    • زائر 1 | 2:41 ص

      كل شي أحنى اغلى من أوروبا! حتى في الأراضي احنى اغلى من أوروبا! إذا تبي تشتري هيكتار زراعي في الخليج اتحصله بمليون دينار وفوق هذا ارضة صحراء ولكن اذا اتروح أوروبا الهيكتار الزراعي بكل اريحيه اتحصله ابعشرة الاف دينار ويملكونك الأرض عادي حتى لو ما عندك جنسية وبريطانيا على سبيل المثال تفعل ذلك!

اقرأ ايضاً