العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

قرينة العاهل ترعى المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال الإثنين القادم

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، يقام يوم الاثنين (28 مارس/ أذار 2016) المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال الذي تنظمه جمعية سيدات الأعمال البحرينية خلال الفترة من 28 - 30 مارس 2016 بفندق الفورسيزن.

ويشارك في المنتدى أكثر من 200 سيدة أعمال يمثلون دول الخليج والوطن العربي ودول شرق آسيا وافريقيا، إضافة الى نخبة من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين وقادة الأعمال في شتى قطاعات الصناعة والاقتصاد.

وخلال المنتدى، سيتم تنظيم محاضرات وورش عمل متخصصة، تتناول عدة موضوعات أبرزها: "التحديات التي تواجه سيدات الأعمال والحلول للتغلب عليها - قصص النجاح"، و"دور الشباب وسيدات الأعمال في المسؤولية الاجتماعية"، و"دور سيدات الأعمال في تطوير الصناعات"، إلى جانب "دور البنوك والمؤسسات المالية في تنمية الأعمال التجارية لسيدات الأعمال"، و"المرأة والتكنولوجيا"، و"قانون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

ويهدف المنتدى إلى تنمية العلاقات الاقتصادية، وتحفيز الاستثمارات للاندماج واستيعاب الدور الاقتصادي الواعد للمرأة، وإبراز دور سيدات الأعمال نحو توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع الشركاء في العالم، والسعي كذلك إلى دعم الرؤى الاقتصادية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاسترشاد بالتجارب الرائدة في هذا المجال، وطرح مبادرات مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتأكيد على استقطاب رؤوس الأموال لتشجيع قيام مشاريع مشتركة بين ذوي الاختصاص.

ويتخلل المنتدى معرض مصاحب يهدف إلى تنمية العلاقات الاقتصادية في ظل بيئة اقتصادية جاذبة، وتحفيز الاستثمارات للاندماج، واستيعاب الدور الاقتصادي للمرأة، وإبراز دور غرفة تجارة وصناعة البحرين كجهة اقتصادية رائدة في خدمة طموحات وتوجهات صاحبات الأعمال نحو توطيد العلاقات الاقتصادية مع الشركاء في العالم.

الجدير بالذكر، بأن المنتدى والمعرض المصاحب له ينظم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، وصندوق العمل (تمكين)، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، وبالتنسيق مع كل من الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والغرفة التجارية البحرينية الأمريكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً