العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

سجن امرأتين على علاقة بعصابة متهمة بقتل الطالب الايطالي في مصر

الطالب الايطالي المغدور به جوليو ريجيني
الطالب الايطالي المغدور به جوليو ريجيني

امرت النيابة المصرية اليوم السبت (26 مارس/ آذار 2016) بالحبس الاحتياطي اربعة ايام لزوجة وشقيقة احد اعضاء عصابة اجرامية قتلت افرادها السلطات واتهمتها بالضلوع في قتل وتعذيب الطالب الايطالي جوليو ريجيني، حسبما افاد مسئول قضائي.

وكان ريجيني (28 عاما) اختفى في وسط القاهرة في 25 يناير/ كانون الثاني ليعثر على جثته بعد تسعة ايام وعليها اثار تعذيب.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت مساء (الخميس) انه في اعقاب تبادل لاطلاق النار في ضاحية القاهرة الجديدة في شمال شرق العاصمة، تمكنت قوات الشرطة من تصفية اربعة اشخاص كانوا "تشكيلا عصابيا تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه".

واضافت ان الشرطة دهمت منزل شقيقة احد افراد العصابة التي "كانت على علم بنشاط شقيقها الاجرامي (...) وعثر بداخل المسكن على حقيبة يد حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا".

واوضحت الوزارة ان قوات الامن عثرت بداخل الحقيبة على "محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو ريجينى مواليد 1988" اضافة الى بطاقة انتسابه الى الجامعة الاميركية في القاهرة بصفة باحث مساعد وبطاقة انتسابه الى جامعة كامبريدج وبطاقتي ائتمان وجهازي هاتف محمول، اضافة الى مقتنيات شخصية اخرى خاصة بالمغدور.

ولاحقا، اعلنت في بيان منفصل ان النيابة تباشر التحقيق مع زوجة وشقيقة وزوج شقيقة احد افراد هذه العصابة الذي لقي مصرعه في تبادل اطلاق النار مع الشرطة.

وتشتبه الاوساط الدبلوماسية في مصر والصحف الايطالية ومنظمات غير حكومية بان ريجيني تعرض للتعذيب حتى الموت من قبل اجهزة الامن المصرية، الا ان السلطات نفت توقيفه.

وادى مقتل الطالب الى توتر العلاقات بين روما والقاهرة وقد حذرت ايطاليا مصر مرارا من ان الصداقة بين البلدين باتت على المحك.

وطالب البرلمان الاوروبي في العاشر من مارس/ اذار الجاري مصر بكشف "الحقيقة" حول مقتل ريجيني، ودان في قرار الاختفاء القسري والاحكام الجماعية بالاعدام في مصر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعهد الاسبوع الماضي باحقاق العدالة في قضية مقتل الطالب الايطالي.

وريجيني طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية كان يعد في مصر اطروحة حول الحركات العمالية. واظهر تشريح جثته آثار حروق وكسور وانه تعرض للضرب المتكرر وللصعق الكهربائي على اعضائه التناسلية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً