العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي

توج القطري ناصر العطية (سكودا فابيا) بطلا لرالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، اليوم السبت بعدما بسط سيطرته على المراحل الخاصة للسرعة والبالغ عددها 13.

ورفع، العطية الذي استهل البطولة بالفوز بالجولة الأولى في قطر، رصيده إلى 62 فوزا في بطولة الشرق الأوسط، كما حقق فوزه السادس في رالي الكويت.

وقال: "كان من المهم أن أفوز في رالي الكويت وأحصل على أكبر عدد من النقاط. لم أضغط كثيراً في هذا الرالي حيث أريد رؤية المنافسين في الراليات المقبلة".

وتابع: "السيارة كانت رائعة إذ تمكنت من حصد الفوز في جميع المراحل في حدث أستمتع به كثيرا".

وضرب السائق الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10) ثلاثة عصافير بحجر واحد بعد أن حل في المركز الثاني في الترتيب العام والمركز الأول ضمن الفئة الثانية "إم أي آر سي 2".

ونسخ الظفيري بهذه النتيجة انجاز والده أحمد الذي حل في المركز الثاني في رالي الكويت العام 1984، فيما كانت هذه المنصة الأولى لسائق كويتي في سباق إقليمي منذ أن أنهى مفيد مبارك رالي الأردن 2011 في المركز الثالث.

وقال الظفيري: "إنها نتيجة رائعة. تحقيق المركز الثاني نتيجة رائعة بالنسبة لي ولرياضة السيارات في الكويت".

من جانبه، واجه السائق القطري راشد النعيمي مشاكل في علبة التروس في سيارته خلال مرحلتين ثم اضطر للانسحاب قبل مرحلة واحدة من النهاية، إلا انه لا يزال متصدرا للترتيب العام للفئة الثانية "إم إي آر سي 2" بعد مرور جولتين.

وخسر التركي يجيت تيمور بعض الوقت بعدما أضلّ الطريق في إحدى المراحل، لكنه استفاد من انسحاب النعيمي ليتقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام، والثاني ضمن الفئة الثانية.

أمّا خليفة العطية وهو شقيق ناصر فقد احتلّ المركز الرابع، بينما انتزع اللبناني رودولف أسمر المركز الخامس وحصل في الوقت عينه على المركز الأول ضمن فئة السائقين الناشئين.

وتقام المرحلة الثالثة من البطولة في الأردن (5 إلى 7 مايو/أيار)، والرابعة في لبنان (2 إلى 4 سبتمبر/أيلول)، والخامسة في قبرص (7 إلى 9 أكتوبر/تشرين الأول)، والسادسة في عُمان (3 إلى 5 نوفمبر/تشرين الثاني)، والسابعة الأخيرة في دبي (17 إلى 19 نوفمبر).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً