العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

محمد بن سلمان يرعى ختام البطولة الدولية للشباب

الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

سيتفضل سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل سمو ولي العهد برعاية الحفل الختامي للبطولة الدولية للشباب التي تستضيفها مملكة البحرين حتى الثامن والعشرين من شهر مارس/آذار الجاري والمقامة على استاد مدينة خليفة الرياضية بمشاركة منتخبات المكسيك ومالي واليابان بالإضافة إلى منتخبنا الوطني للشباب.

وكان سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة قد شهد الجولة الثانية من منافسات البطولة الدولية للشباب، وتابع مباراة منتخبنا للشباب مع منتخب اليابان التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه المناسبة، قدم نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيس اللجنة التنفيذية علي البوعينين جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة على موافقته برعاية الحفل الختامي، مشيراً إلى أن رعاية سموه دليل على حرصه في متابعة الشباب الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص.

وأوضح البوعينين أن سمو الشيخ محمد بن سلمان يتابع مع اتحاد الكرة وبشكل مستمر كل ما يتعلق بالبطولة الدولية للشباب، وقال: "إن هذا المتابعة التي يقوم بها سمو الشيخ محمد بن سلمان لها أثر كبير على البطولة، وأود أن أقدم له جزيل الشكر والتقدير نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية للبطولة وجميع اللجان العاملة".

يذكر أن البطولة تختتم يوم الاثنين المقبل على استاد خليفة بإقامة الجولة الثالثة، ويتصدر الترتيب منتخب المكسيك برصيد 6 نقاط ثم منتخب مالي واليابان برصيد 3 نقاط ومنتخبنا للشباب من دون نقاط.

وسيلتقي في الجولة الختامية المكسيك مع اليابان في تمام الساعة الرابعة عصراً، ومنتخبنا للشباب مع منتخب مالي في تمام الساعة السادسة والنصف.

 

"اللجنة التنفيذية" تجتمع

تضع اللجنة التنفيذية للبطولة الدولية للشباب اللمسات الأخيرة على التصورات الخاصة بالحفل الختامي للبطولة الذي سيقام بعد غدٍ الاثنين بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة على استاد البحرين الوطني.

وستعقد اللجنة التنفيذية اجتماعاً لها غدا الأحد في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم بالرفاع برئاسة رئيس اللجنة التنفيذية علي البوعينين.

وأكد مدير البطولة حسن إسماعيل محمد أن الاجتماع سيتخلله عرض التصورات النهائية للحفل الختامي، إذ ستضع اللجنة منصة خاصة للحفل الختامي الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل سمو ولي العهد الأمين.

وأوضح حسن إسماعيل أن اللجان العاملة ستعرض برنامجها الخاص بالحفل الختامي، وستضع كل التصورات النهائية التي سيتم مناقشتها في الاجتماع.

وأثنى مدير البطولة على جهود اللجان العاملة من خلال حرصها على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، وقال: "شهدت الجولتين الأولى والثانية تعاون كبير بين اللجان العاملة الذين حرصوا على مواكبة الحدث بأفضل صورة، وهو دليل على الكفاءات الوطنية القديرة، سنسعى لإخراج الحفل الختامي بأفضل طريقة لعكس الصورة المشرقة للإمكانات البحرينية وحرصهم على التميز في البطولات التي تقام على أرض المملكة الغالية".

  

المنتخبات تخوض تدريبات خفيفة

خاض منتخبنا للشباب لكرة القدم اليوم تدريباته وذلك استعداداً لخوض الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات بطولة البحرين الدولية للشباب والتي تقام منافساتها على أرض المملكة، إذ يلتقي في ختام البطولة نظيره منتخب مالي وذلك بعد غد الاثنين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وقد خاض منتخبنا تدريبات خفيفة اليوم بعد خوضه لمباراته الثانية أمس الأول أمام نظيره الياباني، مع تركيز المدرب عبدالعزيز عبدو على إتاحة الفرصة لبقية اللاعبين في المشاركة واكتساب الخبرة من هذه المواجهات التحضيرية القوية مع منتخبات قارية مختلفة.

وفي المقابل خاضت كل من منتخبات اليابان ومالي والمكسيك تدريباتهم اليوم استعداداً لليوم الختامي من البطولة، إذ يسعى المكسيك إلى تحقيق الانتصار في مباراته الختامية والظفر بالنسخة الأولى من البطولة، فيما يرغب مالي في تحقيق الفوز على منتخبنا والسعي نحو كسب اللقب على أمل خسارة المكسيك من نظيره الياباني.

وقد خاضت المنتخبات اليوم تدريبات خفيفة وذلك بعد يوم ترفيهي للمنتخبات المشاركة في حلبة البحرين الدولية بالصخير.

وتختتم المنتخبات تدريباتها يوم غدٍ الأحد على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

  

اتحاد الكرة يختتم ورشة التحليل الفني

اختتمت اليوم السبت ورشة التحليل الفني لمدربي كرة القدم والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم من 24 وحتى 26 مارس الجاري على هامش البطولة الدولية للشباب، إذ حاضر في الدورة المحاضر الآسيوي الدولي فهد المخرق والمحاضر الآسيوي عبدالصاحب عبدالنبي وسط حضور وتفاعل كبير من المدربين الوطنيين المشاركين في الدورة.

وقد انطلقت الورشة يوم الخميس الماضي إذ تضمنت في يومها الأول عدد من المواضيع وهي "مدخل إلى التحليل الفني" و"التطبيق على استمارات التحليل" و"الاحتفاظ بالكرة".

وتضمن اليوم الثاني من الورشة تحليل مباراة البحرين واليابان ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة البحرين الدولية للشباب من أرض الملعب لما له من أثر إيجابي على رفع مستوى التدريب العملي لكسب الخبرة والمهارات اللازمة في التحليل.

فيما شهد اليوم الثالث من الورشة مناقشة تحليل مباراة البحرين واليابان وفيديو تحليلي حول المباراة وعرض استمارات التحليل.

هذا ويعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم على إقامة عدد من الورش والمحاضرات التدريبية في مختلف المواضيع المتعلقة بكرة القدم وذلك من أجل تطوير اللعبة والمهارات الفنية لدى المدربين الوطنيين.

وقد أقام اتحاد الكرة هذه الدورة بالتزامن مع منافسات بطولة البحرين الدولية للشباب والتي تقام منافساتها على أرض المملكة وتجمع كل من منتخبات اليابان ومالي والمكسيك إلى جانب مستضيف البطولة منتخبنا للشباب.

 

محمد غلوم: نطمح للتتويج باللقب الآسيوي

محمد علي غلوم لاعب منتخب الشباب ونادي المنامة، تدرج في مختلف الفئات العمرية بناديه، قبل أن يصل لفئة الشباب وينضم  للمنتخب الوطني... فكان هذا الحوار معه:

 

  • كيف كانت بدايتك الكروية؟

- بدأت في فئة الأشبال بنادي المنامة العام 2010، وذلك تحت قيادة المدرب الوطني موسى مبارك.

تدرجت في الفئات العمرية الناشئين فالشباب حاليا، إذ أنني تحت قيادة المدرب الوطني صلاح.

 

  • هل شاركت مع المنتخبات الوطنية في فترات سابقة؟

- لم يسبق لي المشاركة مع أي من منتخبات الفئات العمرية في الفترات السابقة، وهذه المشاركة مع منتخب الشباب هي التمثيل الأول لي مع المنتخبات الوطنية.

 

  • ما طموحك كلاعب بحريني مع المنتخب الشاب؟

- طموحي كبير جدا، وأتمنى أن أحقق الإنجازات رفقة الأحمر الشاب.

أمامنا كأس آسيا التي ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا، ونأمل فيها أن نحقق اللقب، وهذا طموح مشروح، ولاعبو "الأحمر" قادرون على ذلك.

 

  • بمن تأثرت من اللاعبين محليا ؟

- شخصيا أنا معجب بدرجة كبيرة في لاعب المنتخب الحالي ونادي المحرق حسين بابا. بابا يتمتع بذكاء كبير في أرضية الملعب، وهو الأمر الذي حاز على إعجابي وسبب تأثري به.

 

  • ما نظرتك للبطولة الدولية الودية؟

- البطولة فرصة مناسبة ومثالية للاحتكاك بمنتخبات قوية ومنافسة على المستوى العالمي.

الهدف الأكبر من لقاءات البطولة هو التعرف على الأخطاء؛ لمحاولة تلافيها في المستقبل، وبالتحديد في نهائيات كأس آسيا.

 

  • هل من كلمة للجماهير البحرينية؟

- نؤكد كلاعبين أهمية الوقوف الجماهيري خلف الأحمر الشاب في قادم المنافسات، وعلى وجه التعيين في نهائيات كأس آسيا.

المساندة والمؤازرة ليست بغريبة على الجماهير البحرينية، التي عودتنا دائما على الوقوف مع المنتخبات الوطنية في المحافل الخارجية.

  

المكسيك تتزعم إحصائيات البطولة

حظيت الجولتان الأولى والثانية من البطولة الدولية الودية لمنتخبات الشباب بعديد من الأرقام الهامة على صعيد النتائج والأهداف.

ولعل صدارة المنتخب المكسيكي قبل الجولة الختامية للبطولة جاءت مستحقة؛ قياسا بالمستويات التي قدمها الفريق خلال مواجهتي منتخبنا الوطني ومنتخب مالي وصيف العالم.

المنتخب المكسيكي يتصدر الترتيب دون منافسة بـ6 نقاط، وهو الفريق الأكثر تهديفا بتسجيله 6 أهداف، وهو الفريق الأقوى دفاعا أيضا، إذ استقبلت شباكه 3 أهداف بالتساوي مع منتخب مالي، إذ يتزعم إحصائيات البطولة.

ويتشارك منتخبنا الشاب ومنتخب اليابان بأقل عدد من الأهداف المسجلة، حيث يمتلك الفريقان 3 أهداف، فيما منتخبنا الوطني هو صاحب خط الدفاع الأضعف، بعدما استقبلت شباكه 6 أهداف في لقاءين.

ويعتبر منتخبنا الوطني الوحيد الذي لم يحرز أي نقطة في الجولتين السابقتين، في حين أن المنتخب المكسيكي اقترب كثيرا من التتويج باللقب، وبات بحاجة لنقطة وحيدة أمام منتخب اليابان في الجولة الثالثة التي ستقام غدا على هامش ختام البطولة.

 

لا ركلات جزاء ولا بطاقات حمراء

ولم تشهد اللقاءات الأربعة التي لعبت لحد الآن أي ضربات جزاء، إذ لم تسجل أي مباراة ذلك.

وكذلك على صعيد البطاقات الملونة، حيث لم تشهد المباريات إخراج الحكام للبطاقات الحمراء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً