العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

سفير البحرين في كندا: البحرين تستضيف آلاف الأسر السورية منذ 2011

السفير البحريني لدى كندا أثناء حضوره الفعالية تقديراً للمبادرة الكندية لاستقبال اللاجئين السوريين
السفير البحريني لدى كندا أثناء حضوره الفعالية تقديراً للمبادرة الكندية لاستقبال اللاجئين السوريين

قال سفير مملكة البحرين المعين لدى كندا غير المقيم الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة إن مملكة البحرين تستضيف الآلاف من الأسر السورية منذ اندلاع الأزمة في العام 2011، وتقوم بتوفير كافة الخدمات الحكومية لهم.

جاء ذلك لدى حضوره الفعالية التي أقامها سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الكندية أوتاوا، واستضافتها سفارة المملكة العربية السعودية في كندا، وذلك تقديراً للمبادرة الكندية لاستقبال اللاجئين السوريين وجهود الحكومة الكندية في هذا المجال. وبهذه المناسبة، أبرز السفير جهود مملكة البحرين السبّاقة في توفير المساعدات الإنسانية للأشقاء السوريين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، موضحاً الجهود التي قامت بها المؤسسة الخيرية الملكية تنفيذاً لهذه التوجيهات الملكية، وبالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أنشأت مجمعاً تعليمياً وآخر سكنياً في مخيم الزعتري، وأقامت مدرسة أساسية للبنات في إربد ومجمعاً سكنياً في مخيم الأزرق. وشدّد على أن جهود مملكة البحرين في إغاثة الشعب السوري الشقيق لن تتوقف عند هذا الحد.

وقد حضر الفعالية من الجانب الكندي وزير الخارجية ستيفان ديون، ووزير الهجرة واللاجئين والمواطنة جون ماك كالم، وعمدة مدينة أوتاوا وعددٌ من أعضاء مجلس النواب الكندي وكبار المسئولين في الحكومة، حيث أشادوا بالجهود العظيمة التي تقوم بها دول مجلس التعاون في إغاثة اللاجئين السوريين وتقديم المساعدات الإنسانية لهم، واستضافتهم لأعداد كبيرة من الأشقاء السوريين منذ اندلاع الأزمة السورية.

وفي ختام الفعالية، قام سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتقديم تبرع يبلغ واحداً وثلاثين ألف دولار أميركي إلى هيئة لإغاثة اللاجئين السوريين في كندا تحت مسمى United Way / Centraide Ottawa، وذلك في إطار دعم دول مجلس التعاون للجهود التي قامت بها الحكومة الكندية من خلال مبادرتها لاستقبال اللاجئين السوريين.

العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:50 ص

      الصحيح البحرين تجنس هذة الاسر ....

    • زائر 3 | 12:36 ص

      اتمنى ان تمد الدولة يدها ايضا للاجئين من العراق وليبيا وجيبوتي والصومال واثيوبيا ولا بأس من الاستعانة بميزانية التأمين ضد التعطل المستقطعة من الموظفين حيث تعتبر صدقة جارية من الدولة ومن الشعب وان لم تكفي فهناك اموال هيئة التأمين ففيها الخير الكثير

    • زائر 1 | 11:43 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      احنا ناقصين دوله صغييررره فيها جنسيات من كل بقاع العالم والله حرام عليكم فساد وبطاله وفقر دولة تجلب الاجنبي وتعطيه كل شي والمواطن مهمش ولا دايسين على راسه بالقوانين عجيب امرش يابحرين بلد العجائب

اقرأ ايضاً