العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

لندن تجمد أرصدة المتهم بمحاولة اغتيال الملك عبد الله

«مكافحة الجريمة» البريطاني: المسعري رهن التحقيق حتى انتهاء القضية

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأحد (27 مارس/ آذار 2016) عن المتحدث باسم المكتب البريطاني الوطني لمكافحة الجريمة قوله إنه تم تجميد ممتلكات السعودي محمد المسعري، المتهم الرئيسي في قضية مؤامرة اغتيال العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز.

ووفقا للصحيفة فإن المتحدث أشار إلى أن المحكمة الجنائية العليا أقرت بتجميد جميع أرصدة المسعري، المتهم بالتخطيط لاغتيال العاهل السعودي الراحل بأمر من الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، حتى انتهاء التحقيقات معه. ورفض المتحدث الرسمي الإفصاح عن مكان وجود ممتلكات المسعري في بريطانيا، مكتفيا بأن القرار صدر وأن المسعري رهن التحقيق حتى الكشف عن التحقيقات.

وذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أمس أن شرطة اسكوتلنديارد استجوبت المسعري في عام 2014 وأنها أجرت تحقيقات جنائية مرتبطة بالمؤامرة.

وتعود قضية اتهام محمد المسعري وسعد الفقيه إلى مؤامرة اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد أن تم القبض على المتهم عبد الرحمن العمودي في مطار هيثرو في لندن عام 2003، وبحوزته مبلغ كبير من الأموال

يقدر بـ336 ألف دولار (238 ألف جنيه إسترليني). ولقد اعترف العمودي في وقت لاحق للسلطات بمخطط المؤامرة، كجزء من الصفقة المبرمة مع الادعاء، وهو يقضي في الوقت الراهن عقوبة بالسجن لمدة 23 عاما في أحد السجون الأميركية لاتهامه بالتعاملات غير المشروعة مع النظام الليبي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً