العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

«الإندبندنت» و«السفير» تودعان... و«النهار» و«الأخبار» تستعدان!

بعد صدور استمر 30 عاماً، ودعت صحيفة «الإندبندنت» الطبع الورقي بعدد أمس، لتكون متاحة فقط على موقعها الإلكتروني، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد (27 مارس/ آذار 2016).

وكانت بلغت ذروتها بتوزيع 420 ألف نسخة يومياً، لكنها تدنت أخيراً إلى 40 ألفاً فحسب. وهي أول صحيفة تغلق طبعتها الورقية في بريطانيا منذ احتجاب «توداي» في 1995. وقررت الشركة المالكة للإندبندنت بيع شقيقتها الورقية «آي» لناشر سكوتلندي مقابل 36 مليون دولار. وفي بيروت، أعلن مالك ورئيس تحرير صحيفة «السفير» طلال سلمان أنها ستتوقف نهائياً الخميس القادم بسبب تراجع العائدات وما سمّاه الانقسامات المذهبية في لبنان.

وتحدثت مواقع عدة أمس عن أن «النهار» قد توقف طبعتها الورقية لتكتفي بموقعها الإلكتروني. وذكرت أن صحيفة «الأخبار» الموالية لـ«حزب الله» مرشّحةٌ للتوقف أيضاً. وتشمل ترشيحات الاحتجاب صحيفة «اللواء». واعترفت رئيسة تحرير «النهار» نايلة تويني في افتتاحيتها أمس بأزمة مالية طاحنة تواجه صحيفتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:58 ص

      خسارة أن تتوقف السفير..

      السفير من أفضل الصحف على المستوى العربي وليس اللبناني فقط،وخسارة كبيرة أن تتوقف ورقياً،وفي البحرين خسرنا بحزن صحيفة (الوقت)،وستكون الخسارة مضاعفة والحزن أكبر بتوقف صحيفة (الأخبار) اللبنانية !!

    • زائر 1 | 7:34 ص

      لن تتوقف السفير بداية نيسان .. شكرا للوسط الشريفة

اقرأ ايضاً