العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

صحيفة: وفد حماس يعود إلى مصر لإبلاغ سلطاتها بالموافقة على طلباتها

أكد مسئولون في حركة حماس أن وفد الحركة سيعود إلى مصر اليوم الأحد (27 مارس / آذار 2016) لإبلاغ السلطات المصرية بمواقف الحركة من الطلبات التي قدمها مسئولو المخابرات المصرية لها في الجلسات التي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم عن مصادر فلسطينية مطلعة القول إن حماس، وبعد مباحثات أجراها مكتبها السياسي في قطر، وافقت على جميع الطلبات المصرية، على أن تقدم لمصر طلبات مقابلة كذلك.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن حماس ستتعهد للمخابرات المصرية بعدم التدخل في شؤون مصر، وضبط الحدود، ومحاربة المتشددين في غزة، ومنع أي تسلل لهم إلى سيناء، أو تهريب أسلحة إلى هناك، كما ستؤكد على عدم وجود أي ارتباطات تنظيمية مع الإخوان المسلمين، وتدحض كل التهم المتعلقة بأي عمل ضد مصر، بما في ذلك التحريض والتجسس على الجيش المصري.

وأكدت المصادر أن حماس ستقدم لمصر، في المقابل، عدة طلبات، ومن بينها فتح معبر رفح، وتسليم المختطفين الأربعة التابعين للقسام الذين اختفوا في سيناء العام الماضي، ووقف الحملات الإعلامية ضد حماس، ووقف ضخ مياه البحر في الأنفاق بين رفح الفلسطيني ورفح المصرية، واستئناف مصر لدورها في محادثات التهدئة مع إسرائيل، وكذلك مباحثات المصالحة مع حركة فتح.

وأظهرت حماس حتى قبل لقاء المخابرات المصرية توجهات جديدة لدى الحركة، إذ بدأت الأسبوع الماضي بشن حملة كبيرة ضد سلفيين متشددين في غزة، كما قامت بحملة كبيرة أزالت خلالها شعارات الإخوان المسلمين وصور قادتهم في غزة إضافة إلى صور للرئيس المصري السابق محمد مرسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً