العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

سامسونغ تطور نظام تشغيل خاص بأجهزة إنترنت الأشياء

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعمل سامسونغ على تطوير نظام تشغيل خاص بإنترنت الأشياء تأمل من خلاله أن تلعب دوراً رئيسيّاً في صناعة لها مستقبل باهر.

من المتوقع أن تكشف سامسونغ نظام التشغيل الجديد الشهر المقبل في مؤتمر خاص بالمطورين. وسيشغل هذا النظام كل الأجهزة الذكية المنزلية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الصناعية المتصلة بالإنترنت وغيرها. وذلك وفق ما نقله موقع "tech-wd" التقني أمس السبت (26 مارس/ آذار 2016).

ولا نعرف بعد ما اسم نظام سامسونغ القادم لكنه سيكون مفتوح المصدر وسيساعد الأجهزة على تنفيذ مهام بسيطة بدون الحاجة إلى التفاعل مع المستخدم.

ويتوقع أن يكون النظام الجديد مأخوذاً ومبنيّاً على نسخة مصغرة من نظام "تايزن" الذي تستخدمه سامسونغ حاليّاً في بعض ساعاتها الذكية وأجهزة التلفاز الذكي. لكن مع نظام كامل لإنترنت الأشياء يعني أن مختلف الأجهزة المنزلية كالبرادات والأفران وغسالات الملابس والمكيفات والأضواء وغيرها ستكون متصلة بالإنترنت وتنفذ المهام عبر النظام.

وتتوقع تقارير سابقة صادرة عن "BI Intelligence" أن يصل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت في العام 2020 إلى 34 مليار جهاز مرتفعة من 10 مليارات جهاز حاليّاً. وستكون 24 مليار جهاز منها من نوع أجهزة إنترنت الأشياء وهي أجهزة غير معتاد أن تتصل بالإنترنت وفقط 10 مليارات جهاز هي أجهزة ذكية كالهواتف والحواسيب والساعات الذكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً