العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

منتخبنا ثانيا في بطولة غرب آسيا للبلياردو والسنوكر

عمان – اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

 

حقق منتخبنا الوطني للسنوكر المركز الثاني في بطولة غرب آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر التي اختتمت فعالياتها اليوم في العاصمة الأردنية عمان وتوج فيها المنتخب الإماراتي بالمركز الأول.

وخسر منتخبنا المكون من اللاعبين حبيب صباح وأحمد جناحي أمام نظيره الإماراتي المكون من محمد شهاب ومحمد الجوكر، وقد انتهت المباراة النهائية بين الفريقين بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل.

وفاز اللاعب حبيب صباح بجائزة أعلى معدل بعد تحقيق 108 نقطة متتالية (بريك) متفوقا على جميع اللاعبين المشاركين من ثمان دول إلى جانب البحرين وهي: الاردن، العراق، سوريا، الإمارات، فلسطين، قطر، السعودية.

ويعود والوفد البحريني إلى أرض الوطن في الثانية وخمسين دقيقة من ظهر يوم غدٍ بعد هذه المشاركة التي انطلقت يوم 18 مارس/آذار الجاري، وحقق خلالها ثلاث ميداليات، إذ فاز حبيب صباح بالميدالية الفضية في مسابقة فردي السنوكر 6 كرات فيما فاز اللاعب فهد خلف بالميدالية البرونزية في مسابقة فردي البلياردو 8 كرات.

وتعليقا على النتيجة النهائية، قال رئيس الوفد البحريني المشارك في بطولة غرب آسيا إحسان مرتضى حاجي إن تحقيق لاعبونا ثلاث ميداليات يعتبر انجازاً طيباً في ظل المنافسة القوية التي شهدتها البطولة، إذ تميزت المنتخبات الثمانية المشاركة بالندية والقوة وخصوصا منتخب الإمارات الذي خطف الميداليات الذهبية على مستوى الفردي والفرق في السنوكر بعد تألق لاعبيه اللافت محمد شهاب ومحمد الجوكر.

وأضاف حاجي إن لاعبنا حبيب صباح كاد أن يحقق الميدالية الذهبية في فردي السنوكر 6 كرات لكنه تعرض لوعكة صحية قبل المباراة النهائية وتم تأجيل اللقاء بموافقة اللاعب الخلوق محمد شهاب حتى اليوم الثاني، ولكن حبيب خسر في الشوط الفاصل وعلى الكرة السوداء على رغم أنه خاض المباراة دون أن يتدرب قبلها بسبب المرض، كما أن اللاعب أحمد جناحي قدم مباريات قوية لكن جدول البطولة لم يخدمه بسبب وقوعه في مجموعة حديدية.

 وأشار حاجي إلى أنه بالنسبة للعبة البلياردو فقد نجح فهد خلف من إحراز ميدالية برونزية بعد سلسلة مباريات قوية، وأن زميله علي حماده الذي يخوض أول مشاركة خارجية حصل على فرصة جيدة للاحتكاك واكتساب الخبرة سيكون لها أثر إيجابي على مسيرته في المستقبل.

وختم حاجي تصريحه بالقول، كنا نأمل في تحقيق المزيد من الألقاب، لكننا سعداء جداً بأننا سنعود إلى الوطن محملين بثلاث ميدالية على مستوى غرب آسيا وهذا يدل على تميز لعبتي البلياردو والسنوكر في ظل الدعم المتواصل من قبل اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي يحث الشباب البحريني على التميز والتألق والإبداع بشكل مستمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً