العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل خمسة من مسلحي القاعدة في غارات للتحالف العربي في اليمن

 

أعلن مسئول عسكري يمني أن خمسة مسلحين من تنظيم القاعدة قتلوا اليوم الأحد (27 مارس/ أذار 2016) في سلسلة غارات لقوات التحالف العربي في جنوب اليمن.

واستهدفت الغارات مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين بحسب ما قال لوكالة فرانس برس هذا المسؤول العسكري الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، طالبا عدم كشف اسمه.

واوضح ان الغارات استهدفت مقر الحزب الاشتراكي اليمني ومقر قيادة الاستخبارات ومقر القوات الخاصة، التي باتت مراكز لمقاتلي القاعدة.

واضاف ان الغارات اوقعت ايضا "عددا من الجرحى نقلوا الى مستشفى ابن سينا" في مدينة جعار المجاورة.

واوضح المصدر نفسه ان القصف في جعار استهدف مصنع "14 اكتوبر" المهجور الذي كان يصنع الذخيرة للجيش اليمني، قبل ان يتمركز فيه مسلحو القاعدة.

كما شنت طائرات التحالف العربي غارات على المناطق المحيطة بشمال عدن، من دون ان يكون هذا المسئول قادرا على تقديم اي حصيلة محتملة بضحايا.

وكان قصف اميركي أوقع الثلثاء 71 قتيلا في معسكر تدريبي للقاعدة في بلدة حجر غرب مدينة المكلا الساحلية التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نحو عام.

وباشرت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية شن غارات في اليمن على مواقع الحوثيين وحلفائهم في السادس والعشرين من مارس/ أذار 2015.

وتمكنت القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف من استعادة خمس محافظات من الحوثيين في جنوب البلاد. الا ان تنظيم القاعدة استفاد من هذه الفوضى وتمكن من الانتشار في المناطق الجنوبية.

وبازاء خطر تنامي قوة التنظيم المتطرف، باشرت قوات التحالف العربي منذ فترة قصيرة قصف مواقعه في جنوب البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً