العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

«الصحة السعودية» تنفي تفشي «كورونا» في حائل

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس (الأحد) من خلال مركز القيادة والتحكم أنه لا صحة للإشاعات حول وجود حالات عدة من المصابين بفايروس كورونا في مدينة حائل، حسبما ذكرت صحيفة الحياة اليوم الاثنين (28 مارس/آذار2016).

وأوضح المركز أن عدد الحالات المثبتة هناك حالة واحدة فقط، وتوجد حالة أخرى جار التأكد من تشخيصها، وشددت الوزارة على أن المعلومات حول مرض كورونا في المملكة كافة متوافرة في موقع مركز القيادة والتحكم الإلكتروني المتفرع من حساب الوزارة، الذي يتم تحديثه يومياً، كما تُنشر أحدث الإحصاءات على حساب الوزارة في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

إلى ذلك، كشف مركز القياد والتحكم بالوزارة عن وفاة جديدة في مدينة حائل لمواطن سبعيني، وإصابتين جديدتين إحداهما في مدينة حائل أيضاً لمواطن سبعيني، والأخرى في بريدة لمواطن سبعيني كذلك.

وشكل تزاد الوفيات والإصابات في منطقة حائل قلقاً للسكان من مواطنين ومقيمين على حد سواء، بعد الأخبار المتواترة من الجهات الرسمية عن وفاة أو إصابة جديدة في الأسابيع الأخيرة، وفضل الكثير من الرعاة في القرى والهجر المختلطين في شكل مباشر مع الإبل والأغنام الابتعاد عن هذه المهنة موقتاً، خصوصاً من فقد منهم أحد أصدقائه أو معارفه، أو سمع عن إصابة الرعاة بهذا «الفايروس».

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً