العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

المدعي العام الماليزي السابق يعتزم توجيه اتهامات لرئيس الوزراء

قالت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (28 مارس / آذار 2016) أن المدعي العام السابق في ماليزيا يعتزم توجيه اتهامات لرئيس الوزراء نجيب رزاق على خلفية كشف وجود ملايين الدولارات في الحساب المصرفي لرئيس الوزراء .

وذكرت شبكة ايه بي سي الاسترالية أن عبد الغني باتيل أخبر عدة مسؤولين كبار في 23 تموز/يوليو 2015 بشأن خطته لمواجهة نجيب خلال اجتماع لمجلس وزراء كان مقررا في 29 من نفس الشهر ،ولكن تم عزله قبل أن يقوم بذلك.

وكانت السلطات الماليزية قد قامت بترحيل صحفيين من برنامج "فور كورنرز " الوثائقي الذي تنتجه الشبكة مطلع هذا الشهر ،وذلك أثناء محاولتهما سؤال نجيب عن الفضيحة التي أدت لظهور دعوات تطالبه بالاستقالة .

وقالت شبكة إيه بي سي إن الحلقة بشأن نجيب ، التي سوف تذاع في وقت لاحق من اليوم ، سوف تعرض سجلات لإيداعات لمبالغ مالية بالحساب المصرفي لرئيس الوزراء في الفترة من 2011 حتى 2014 جاءت من أفراد وشركات مجهولة .

ويشار إلى أن نجيب يتعرض لضغط للاستقالة منذ تموز/يوليو الماضي ، عندما أشار صحفي بصحيفة وول ستريب جورنال أن أكثر من 6ر2 مليار رينجيت ( 673 مليون دولار) في حسابه المصرفي جاءت من صندوق تنمية ماليزي حكومي .

ونفى نجيب ارتكابه أي خطأ ، قائلا إن الأموال جاءت من تبرعات من المملكة العربية السعودية ،وتم إعادتها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً