العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

كوريا الجنوبية تضخ 600 مليون دولار إضافية لمساعدة جهود التنمية في إفريقيا

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (28 مارس / آذار 2016) أن كوريا الجنوبية تعتزم ضخ 600 مليون دولار إضافية إلى صندوق التعاون الدولي الكوري الجنوبي حتى 2018 لمساعدة الدول الإفريقية في تنفيذ مشروعات ضخمة للبنية التحتية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان لوزارة الاستراتيجية والمالية الكورية الجنوبية القول إن رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينوومي اديسينا بحث خلال لقائه مع وزير المالية الكوري يوو إيل هو، سبل تحسين التعاون بين كوريا الجنوبية والقارة الإفريقية.

وقال يو إن كوريا الجنوبية مستعدة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال التنمية الاقتصادية مع الدول الإفريقية، والبحث عن فرص مساعدة هذه الدول في تطوير قدراتها.

يذكر أن كوريا الجنوبية صاحبة رابع أكبر اقتصاد في آسيا قدمت بالاشتراك مع البنك الإفريقي للتنمية قروضا بقيمة 270 مليون دولار لتمويل 8 مشروعات بنية تحتية في 7 ست دول إفريقية حتى عام .2015 يأتي ذلك فيما اتفقت وزارة التجارة الكورية الجنوبية اتفقت مع البنك الإفريقي للتنمية على إنشاء مجلس للتعاون الكوري الجنوبي الإفريقي في مجال البنى التحتية.

وأشارت وكالة يونهاب إلى أن وزير التجارة الكوري الجنوبي "جو هيونج هوان" اجتمع مع رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينوومي اديسينا أمس في مركز تكنولوجيا كوريا بالعاصمة الكورية الجنوبية سول حيث اتفقا على إنشاء المجلس الذي يستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات واعدة في البنى التحتية مثل الطاقة والموارد المائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطرق والسكك الحديدية وغيرها، وتبادل معلومات ذات صلة.

يشارك في المجلس البنك الأفريقي للتنمية والشركات المعنية والمؤسسات الحكومية في من كوريا الجنوبية والدول الأفريقية.

واتفق "جو"، و"اديسينا " على تمويل المشاريع والتعاون في استغلال الأموال الاستثمارية من البنك الأفريقي للتنمية. ومن المنتظر أن يستثمر البنك الأفريقي للتنمية 12 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة في مشاريع الطاقة في أفريقيا .

وأكد اديسينا في الاجتماع أهمية توليد الطاقة الكهربائية وعدم إهدارها والاستفادة منها في التصنيع في أفريقيا ، مشددا على الحاجة إلى توفير المياه النظيفة باعتبارها أساس للتحضر، فضلا عن الحاجة إلى البنى التحتية مثل السكك الحديدية.

وردا على ذلك، قال الوزير "جو" إن نسبة الطاقة الكهربائية المهدرة لكوريا الجنوبية تبلغ عتبة 3% كأفضل نسبة في العالم، مؤكدا على أن كوريا الجنوبية تتمتع بأفضل تقنية عالمية في تطوير الموارد المائية والبنى التحتية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً