العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

"ألمانيا – ايطاليا... البرتغال – بلجيكا... فرنسا – روسيا" المواجهات الودية الأبرز غدا

 

تتجه الأنظار غدا الثلثاء إلى ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ حيث تقام القمة الدولية الودية الساخنة بين المنتخبين الألماني والايطالي في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس أوروبا في كرة القدم المقررة الصيف المقبل في فرنسا.

وتلعب ألمانيا في النهائيات الأوروبية في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية، فيما وقعت ايطاليا في المجموعة الخامسة النارية التي تجمعها ببلجيكا والسويد وايرلندا.

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة إلى المنتخبين معا، فألمانيا بطلة العالم 4 مرات آخرها العام قبل الماضي في البرازيل، تريد مصالحة جماهيرها عقب خسارتها الدراماتيكية أمام انجلترا 2-3 السبت، فيما تطمح ايطاليا بطلة العالم 4 مرات أيضا آخرها العام 2006 في ألمانيا، إلى تكريس عقدتها للألمان وتحقيق نتيجة ايجابية بعد تعادلها مع ضيفتها اسبانيا 1-1 الخميس الماضي.

يذكر أنها كانت المرة الأولى في تاريخ المنتخب الألماني التي يخسر فيها مباراة على أرضه بعدما تقدم بفارق هدفين على الأقل.

وتشكل ايطاليا عقدة للألمان الذين لم يتمكنوا من الفوز على "سكوادرا اتزورا" منذ 21 يونيو/حزيران 1995 (2-صفر) وديا، إذ فاز بعدها الطليان 4 مرات بينها نصف نهائي مونديال 2006 وكأس أوروبا 2012 وتعادلا 3 مرات آخرها وديا في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 في ميلانو.

والتقى المنتخبان 32 مرة حتى الآن وكان الفوز حليف الطليان 15 مرة مقابل 7 انتصارات للألمان و10 تعادلات.

وسيفتقد منتخب ألمانيا نجم مانشستر يونايتد الانجليزي باستيان شفاينشتايغر بسبب تمزق في أربطة ركبته اليمنى تعرضه له الأربعاء الماضي، ما قد يهدد مشاركته في كأس أوروبا.

وكانت عروض منتخب ألمانيا باهتة إلى حد بعيد منذ تتويجه بطلا لكأس العالم على حساب الأرجنتين في صيف 2014 بالبرازيل، إذ خسر في التصفيات الأوروبية أمام ايرلندا وبولندا، قبل السقوط أمام فرنسا أواخر العام الماضي وانكلترا وديا السبت.

وتبرز غدا أيضا مباراة البرتغال مع بلجيكا في إطار الاستعدادات للعرس القاري الضيف المقبل.

وكانت المباراة مقررة في العاصمة بروكسل قبل أن يتم نقلها إلى مدينة ليريا البرتغالية بطلب من الاتحاد البرتغالي بعدما قرر نظيره البلجيكي إلغاءها بسبب الاعتداءات التي ضربت بروكسل الثلثاء الماضي وأدت إلى 35 قتيلا وأكثر من 300 جريح.

وتمني البرتغال النفس بتعويض سقوطها أمام بلغاريا صفر-1 يوم الجمعة الماضي في مباراة ودية أهدر خلالها نجمها كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، وبتجسيد أفضليتها على بلجيكا في الآونة الأخيرة إذ حققت الفوز عليها 3 مرات في المباريات الخمس الأخيرة بينهما آخرها في تصفيات أمم أوروبا 2008 عندما تغلبت عليها ذهابا وإيابا 4-صفر في لشبونة و2-1 في بروكسل على التوالي.

لكن شتان بين مستوى بلجيكا في تلك الفترة ومستواها الحالي إذ تضم في صفوفها العديد من النجوم في مقدمتهم نجم تشلسي الانجليزي ايدين هازار ومهاجم نابولي الايطالي درييس مرتينز واكسل فيتسل وروميلو لوكاكو.

والتقى المنتخبان 16 مرة حتى الآن فتقاسما الفوز 5 مرات لكل منهما مقابل 6 تعادلات.

وتلعب البرتغال في النهائيات القارية في المجموعة السادسة إلى جانب أيسلندا والنمسا والمجر، وبلجيكا في المجموعة الخامسة مع ايطاليا والسويد وايرلندا.

ولا تخلو مباراة فرنسا المضيفة للعرس القاري مع روسيا من أهمية.

والتقى المنتخبان 5 مرات حتى الآن فتقاسما الفوز مرتين لكل منهما مقابل تعادل واحد.

وتدخل فرنسا المباراة بمعنويات عالية عقب فوزها على هولندا 3-2 يوم الجمعة الماضي، والأمر ذاته بالنسبة إلى روسيا التي أكرمت وفادة ضيفتها ليتوانيا بثلاثية نظيفة.

وتلعب فرنسا في النهائيات في المجموعة الأولى إلى جانب رومانيا وألبانيا وسويسرا، وروسيا في الثانية مع انكلترا وويلز وسلوفاكيا.

وبعد فوزها الثمين على ألمانيا، تلعب انجلترا على ملعب ويمبلي مع هولندا الغائب الأبرز عن النهائيات.

 

وهنا برنامج المباريات الدولية الودية المقررة غدا:

ماليزيا - ماكاو

استونيا - صربيا

مونتينيغرو - بيلاروسيا

مقدونيا - بلغاريا

اليونان - أيسلندا

البرتغال - بلجيكا

جورجيا - كازاخستان

النروج - فنلندا

لوكسمبورغ - ألبانيا

سويسرا - البوسنة

السويد - تشيكيا

النمسا - تركيا

ايرلندا - سلوفاكيا

ألمانيا - ايطاليا

انكلترا - هولندا

فرنسا - روسيا

اسكتلندا - الدنمارك





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً