العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

"إل جي" تكشف عن واجهة "UX 5.0" لهواتفها بنظام أندرويد 6.0

كشفت شركة إل جي تفاصيل النسخة الجديدة من واجهات هواتفها "LG UX 5.0" والمتوافرة في هاتف "LG G5" والتي ستتوافر كذلك لهواتفها الأخرى التي ستحصل على تحديث أندرويد 6.0 "marshmallow". وذلك وفق ما نقله موقع "ardroid" التقني اليوم الاثنين (28 مارس/ آذار 2016).

وتحدثت "إل جي" عن أبرز ميزات الواجهة الجديدة، منها دعم الربط السهل مع ما تُسميه "أصدقاء G5" وهي الأجهزة المُلحقة التي تم طرحها مع الهاتف مثل كاميرا "CAM Plus" ونظارة الواقع الافتراضي "LG 360 VR" وكاميرا "LG 360 CAM" وغيرها، وذلك من خلال تطبيق خاص هو "LG Friends Manager".

كما ينطوي التحديث الجديد على ميزات عديدة في تطبيق الكاميرا، بعض هذه الميزات خاص بهاتف "G5" فقط للاستفادة من كاميرتيه الخلفيتين. لكن بشكلٍ عام تمت إضافة العديد من الخيارات إلى التطبيق مثل ميزة "Auto Shot" لصور السيلفي، والتي تقوم بالتقاط الصورة عبر الكاميرا الأمامية تلقائيّاً عندما يتم التمييز بأن المُستخدم أصبح في وضعية جاهزة لالتقاط الصورة من دون الحاجة لضغط أي أزرار وبدون أوامر صوتية.

وقدمت الشركة ميزة "Multi View" التي تستفيد من الكاميرات الثلاث الموجودة في "G5"، حيث يتم التقاط الصورة عبر ثلاثة كاميرات بضغطة واحدة، وهي الصورة العادية، والصورة بزاوية عريضة، وصورة الكاميرا الأمامية حيث تظهر الصور الثلاث ضمن صورة واحدة.

كما أضاف تطبيق الكاميرا مجموعةً من التأثيرات ووضعيات التصوير الجديدة.

الواجهات بحد ذاتها حصلت على تحسينات عديدة، من بينها إمكانية استخدام درج التطبيقات بشكلٍ اختياري، مع ميزات لتسهيل إدارة التطبيقات وتنظيمها ووجود واجهة خاصة تتيح استرجاع التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها بسهولة.

كما تضمن التحديث نسخة جديدة من التطبيق الصحي "LG Health" وتطبيق "Smart Doctor" الذي يقوم بتقديم المعلومات حول استهلاك البطارية والذاكرة والمعالج وتحسين الأداء وفقاً لنمط استخدام الهاتف، إضافةً إلى تطبيق "World Clock" الذي يقدم طريقة سهلة لمُشاهدة الأوقات العالمية في المدن المختلفة.

يُذكر أن هاتف "LG G5" سيصل مع الواجهة الجديدة إلى أسواق كوريا الجنوبية بدءاً من (31 مارس/ آذار) على أن يصل بعد ذلك بفترة قصيرة إلى بقية الأسواق العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:04 م

      تقييمي الخاص

      مميزات و كفاءة تلفونات ال جي تفوق سامسونق حسب تجربتي الشخصية .. لكن خدمات ال جي لما بعد البيع من مراكز الصيانة محليا للاسف سيئة و تحتاج لاعادة تأهيل جذري

اقرأ ايضاً