العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

"المرشدين العرب" تعقد المؤتمر الثاني لنظم الدفع الإلكترونية والخليوية في العالم العربي

عمّان - مجموعة المرشدين العرب 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيسة الجمعية العلمية الملكية الأردنية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، يعقد مؤتمر "الثاني لنظم الدفع الالكترونية والخليوية في العالم العربي " في عمّان يوم 4 من شهر أبريل/ نيسان الحالي في فندق الفور سيزنز.

يواكب حدوث المؤتمر التطور الكبير في التجارة الإلكترونية وطرق الدفع الالكتروني في العالم العربي. حيث أن هذا التطور الكبير-  والناتج عن دعم قطاع البنوك، مزودي خدمات الدفع، مقدمي ومنظمي خدمات الإتصالات، بالإضافة الى الشركات الجديدة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية- يمكن مشاهدته في كافة أنحاء المنطقة. كما أن مستويات تبني هذه الخدمات من قبل المستخدمين تزداد بشكل كبير، فمع أن نظام الدفع النقدي عند الإستلام لا يزال مستخدما الى حد كبير بين عملاء التجارة الإلكترونية، إلا أن نسبة متزايدة من سكان الوطن العربي أصبحوا مرتاحين أكثر لمبدأ الدفع الإلكتروني والخليوي. إضافة الى ذلك، فإن تقديم نظم متقدمة لدفع الفواتير إلكترونيا (Electronic Bill Presentment and Payment - EBPP) في عدد من البلاد في المنطقة قد ساهم في تعزيز إستخدام طرق الدفع الإلكترونية والخليوية.

بالإضافة الى ما سبق، فإن التجار ومزودي الخدمات قد أصبحوا يدركون الأهمية الكبيرة التي توفرها نظم الدفع الإلكترونية والخلوية، وقد أصبحوا من ضمن الداعمين لهذه الأنظمة. ومما يحفز المزيد من الإبداع في هذا المجال هي الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية، والتي أصبحت تسيطر على حصة من السوق، سواء بمفردها أو عن طريق شراكات مع البنوك وشركات الإتصالات.

وقد علق مدير عام مجموعة المرشدين العرب فيصل حقي، قائلا: "بعد نجاح المؤتمر الأول، تفخر مجموعة المرشدين العرب بتنظيم المؤتمر الثاني لنظم الدفع الالكترونية والخليوية في العالم العربي حيث تأتي أهمية طرق الدفع الالكتروني والخليوي من دورها في رفع رقعة الشمول المالي والإقتصادي في دول المنطقة. كما يُعد المؤتمر منصة مثالية لخدمة ذوي العلاقة من بنوك وشركات إتصالات، إضافة الى التجار والمؤسسات المالية وشبكات الدفع، ليتناقشوا عن أهم التطورات ومستقبل هذه الصناعة. يستضيف المؤتمر ثلاثين متحدثا و 250 من الحضور، مما يشير لأهمية موضوع المؤتمر."  

يرعى المؤتمر بنك الإستثمار العربي الأردني و بنك القاهرة عمان.  كما يدعم المؤتمر كلا من  البنك المركزي الأردني، جمعية البنوك في الأردن، The Smart Payment Association وشركة ارامكس  و انتاج.

سيتحدث في المؤتمر قرابة الثلاثون من قادة  قطاعات الخدمات المالية و البنوك وشركات الدفع و الإتصالات من أصحاب الخبرة الواسعة والرؤى المستقبلية الثاقبة. لمعرفة المزيد عن المتحدثين في القمة يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.arabadvisors.com/E-MPayments/speakers.html

وفي إطار سعيها المتواصل من أجل دفع عجلة التطور في صناعة المعلومات والتكنولوجيا العربية، فإن مجموعة المرشدين العرب قد منحت شركات الإتصالات خصومات تشجيعية على رسوم التسجيل. كما ومنحت المجموعة الفرصة للصحفيين لحضور القمة مجانا.

تجري مؤتمر نظم الدفع الالكترونية والخلوية في العالم العربي في فندق الفورسيزنز في الرابع من شهر نيسان 2016. لمزيد من المعلومات وللتسجيل مباشرة عبر الانترنت الرجاء زيارة الموقع التالي الخاص بالقمة:

http://www.arabadvisors.com/E-MPayments/index.html

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً