العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

النفط ينخفض في التعاملات الاسيوية بفعل مخاوف من تلاشي إتجاه صعودي

إنخفضت عقود النفط أثناء التعاملات الاسيوية اليوم الثلثاء (29 مارس / آذار 2016) مع تزايد القلق من أن موجة صعود منذ يناير كانون الثاني تتلاشى بينما يتوقع محللون زيادة أخرى ترفع مخزونات الخام الامريكية إلى مستويات قياسية جديدة.

وتراجعت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب إستحقاق 25 سنتا أو ما يعادل 0.63 بالمئة إلى 39.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 7 سنتات.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا أو 0.70 بالمئة إلى 39.99 دولار للبرميل بعد أن أغلقت في جلسة الاثنين منخفضة 17 سنتا.

وأظهر استطلاع لرويترز في وقت متأخر يوم الاثنين أن من المتوقع أن تسجل مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة مستويات قياسية مرتفعة للاسبوع السابع على التوالي في حين من المرجح أن تتراجع مخزونات المنتجات المكررة.

وقدر الاستطلاع الذي شمل ثمانية محللين أن مخزونات النفط من المتوقع ان تسجل زيادة قدرها 3.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 25 مارس أذار. ومن المنتظر أن يصدر معهد البترول الامريكي بياناته الاسبوعية للمخزونات الساعة 2030 بتوقيت جرينتش اليوم الثلثاء بينما ستنشر إدارة معلومات الطاقة الامريكية بياناتها الساعة 1430 بتوقيت جرينتش غدا الاربعاء.

وأسعار برنت والخام الامريكي مرتفعة حوالي 50 بالمئة عن أدنى مستوياتها في 12 عاما التي هوت إليها في منتصف فبراير شباط لكن سوق النفط إتخذت مسارا نزوليا على مدى الجلسات السابع الماضية مجارية هبوطا في اسواق السلع الاولية.

وقال بنك (إيه إن زد) في مذكرة صباح اليوم الثلاثاء "الصعود الاخير يبدو أنه يفقد قوته الدافعة مع إقبال المستثمرين على مبيعات لتسوية مراكزهم الدائنة... هذا سيبقى الحال ما لم يحدث تحسن مستمر في العوامل الاساسية."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً