العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

مؤتمر "نظم الدفع الالكترونية والخليوية في العالم العربي" سيعقد في ابريل المقبل بعمّان

سيتطرق المؤتمر لدور الهيئات التنظيمية في تقديم وتطوير الحلول لطرق الدفع الإلكترونية
سيتطرق المؤتمر لدور الهيئات التنظيمية في تقديم وتطوير الحلول لطرق الدفع الإلكترونية

[ تعقد مجموعة المرشدين العرب المؤتمر الثاني لنظم الدفع الالكترونية والخلوية في العالم العربي في عمّان في (4 أبريل / نيسان 2016)، بالتزامن مع التطور السريع في نظم الدفع في المنطقة العربية.

قرابة 250 إدارياً سيجتمعون لحضور أعمال مؤتمر مجموعة المرشدين العرب "نظم الدفع الالكترونية والخليوية في العالم العربي الثاني". ويبحث المؤتمر في توجهات الصناعة وخيارات المستخدمين لطرق الدفع الإلكتروني وعبر الهاتف الخليوي في الدول العربية. فيما سيقوم حوالي 30 من رواد الصناعة في الأردن والوطن العربي، بتسليط الضوء على القضايا الحالية والمستقبلية في المشهد الاقليمي ومنها: البنية التحتية لطرق الدفع، النظام المتكامل للدفع بواسطة الهاتف الخليوي، الشركات الناشئة والعاملة في مجال التكنولوجيا المالية، ومستقبل التجارة الإلكترونية وأنظمة الدفع.

كما سيتطرق المؤتمر لدور الهيئات التنظيمية في تقديم وتطوير الحلول لطرق الدفع الإلكترونية والدفع عبر الهاتف الخليوي، إضافة الى العديد من المواضيع المتعلقة بتوجهات السوق في هذا الصدد.
 
وسيكون المؤتمر تحت رعاية رئيسة الجمعية العلمية الملكية سمية بنت الحسن.

وقد علق مدير عام مجموعة المرشدين العرب فيصل حقي، قائلا: "بعد نجاح المؤتمر الأول، تفخر مجموعة المرشدين العرب بتنظيم المؤتمر الثاني لنظم الدفع الالكترونية والخليوية في العالم العربي حيث تأتي أهمية طرق الدفع الالكتروني والخليوي من دورها في رفع رقعة الشمول المالي والإقتصادي في دول المنطقة. كما يُعد المؤتمر منصة مثالية لخدمة ذوي العلاقة من بنوك وشركات إتصالات، إضافة الى التجار والمؤسسات المالية وشبكات الدفع، ليتناقشوا عن أهم التطورات ومستقبل هذه الصناعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً