العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير الصناعة والتجارة والسياحة يشيد بنتاجات الرواد المبدعين

لدى زيارته لمشروع 973+

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار دعم الحكومة للمشاريع الناشئة والإبداعات المتميزة لرواد الأعمال البحرينيين، قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني بزيارة إستطلاعية وتفقدية لمشروع "أرتيزانيا الرائد المبدع 973+" الذي تشرف عليه الوزارة بدعم من "تمكين"، وقد كان استقبال الوزير الشيخة مي سليمان العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة "مياسم كوميونيكيشنز" الشركة المنفذة للمشروع.

وخلال جولته التي رافقه فيها وكيل شئون الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة أسامة العُريّض، والوكيل المساعد لتنمية الصناعة عبدالكريم الراشد، وعددٍ من المسئولين المعنيين بالوزارة، أعرب الوزير عن إشادته البالغة بالمشاريع الرائدة المشاركة بالمشروع داخل صالة العرض، مؤكداً دعم الوزارة المستمر لكافة المشاريع الوطنية بمختلف المستويات وتقديم التسهيلات التي من شأنها تطوير المشاريع الناشئة بشكل خاص ومساعدتها على التوسع والارتقاء بمنتجاتها بالشكل الذي يضعها في مجال المنافسة مع نظيراتها في المنطقة والعالم.

وإلى ذلك أكد على الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز البرامج الحكومية الهادفة الى تأكيد مبدأ الشراكة الاجتماعية وتعزيز مكانة البحرين الاقتصادية ونشر الوعي بأهمية المبادرات والخطوات الإبداعية لكافة فئات المجتمع والتي تصب في نهايتها في نمو المجتمع البحريني والارتقاء به إلى مستويات متقدمة.

 وقال الوزير: " إن مشروع "الرائد المبدع" يعتبر مشروعاً رائداً ضمن خريطة المشاريع الاقتصادية لرواد الأعمال، وأنه يتعين مواصلة دعم هذا المشروع وليصبح مشروعا اقتصاديا مستداما، والاستفادة من المزايا التي يقدمها للمستفيدين منه، والتي من بينها الموقع الاستراتيجي في قلب العاصمة المنامة وجمعه لمختلف المواهب والإبداعات الحرفية والصناعية والانتاجية البحرينية".

وإلى ذلك أعرب الوزير عن تقديره الكبير للجهود التي تقوم بها الدكتورة الشيخة مي سليمان العتيبي وشركة مياسم كومينكيشن في إدارة هذا المشروع الطموح والذي أسهم في تطوير إمكانيات وإبداعات المشاركين فيه، كما إلتقى خلال جولته بالرواد المبدعين، مشيدا بأعمالهم وطموحهم الذي يتقاطع مع توجهات الحكومة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ومن جانبها أعربت مي العتيبي عن شكرها لوزير الصناعة والتجارة والسياحة للدعم والمساندة التي قدمتها الحكومة والوزارة لمثل هذه المشروعات التي تصب في دعم قطاع الأعمال وبالذات المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي يدير معظمها قطاع الشباب الذين هم عماد الغد ورواد الإقتصاد .

ومن الجدير بالذكر أن مشروع الرائد المبدع 973+ يندرج ضمن مشاريع الحملة الوطنية "وحدة وحدة" التي تهدف إلى دعم الفئة الشبابية المبدعة من خلال جمع رواد الأعمال المبدعين وتدريبهم وصقل مهاراتهم والعمل على تعريفهم بمختلف المنتجات وكيفية التعامل مع المؤسسات العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً