العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

"غوغل" تتيح خاصية حفظ الصور بدون تحميلها على منصات ويب

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت شركة غوغل اختبار ميزة حفظ الصور كمفضلة بدون الحاجة إلى تخزينها على جهاز المستخدم قبل عام من الآن، ويبدو أن النتائج التي وجدتها الشركة من هذه الميزة كانت إيجابية ما دفعها إلى إتاحة هذه الميزة لمستخدمي محرك البحث عبر أجهزة الكمبيوتر. وذلك وفق ما نقله موقع "arageek" التقني اليوم الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016).

وتتيح هذه الميزة للمستخدم إمكانية حفظ الصور التي يبحث عنها في محرك بحث الصور كصور مفضلة يتم تخزينها في حسابه، ويمكنه أيضاً حفظها وترتيبها في مجموعات بحسب محتواها أو موضوعها لتسهيل عملية العودة إليها في المستقبل حيث كل ماعليك فعله هو الضغط على أيقونة النجمة التي ستظهر إلى جانب الصورة التي تريد حفظها كمفضلة.

وتقول الشركة عن هذه الميزة إنها تهدف إلى تسهيل عملية البحث عن الصور وجعلها أكثر فائدة للمستخدمين، وطالبت المستخدمين بتقديم آرائهم وانطباعاتهم عن هذه الخاصية وذلك في المنشور الذي أعلنت فيه الخدمة في مدونتها.

وللعودة إلى الصور والمجموعات التي قمت بإنشائها عليك التوجه إلى الرابط google.com/save بعد تسجيل الدخول بحسابك على غوغل طبعاً، وحتى اللحظة مازالت هذه الميزة متوافرة فقط في الولايات المتحدة وستصل إلى المزيد من المستخدمين تدريجيّاً خلال الأيام والأسابيع المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً