العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

عمدة بروكسل يزور نظيرته الباريسية بعد الهجمات

التقى عمدة بروكسل يفان مايور اليوم الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) نظيرته الباريسية آن هيدالجو بعدما شهدت مدينتيهما هجمات نفذها متطرفون في الستة أشهر الأخيرة.

وظهر مايور أمام مجلس مدينة باريس الذي وقف دقيقة حداد على أرواح ضحايا هجمات بروكسل الذين لقوا حتفهم في انفجارات في مطار المدينة ومحطة مترو مركزية. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مايور قوله أمام المجلس "لقد هوجمت مدينتينا وجرحت. وهناك عائلات بأكملها في حالة حزن... لقد أدت العزلة والتمييز الاجتماعي والتقوقع إلى العمليات المأساوية التي نشهدها ومن دون شك سنشهدها مجدداً".

وناقش المسئولان أيضاً الإجراءات التي اتخذت بعد الهجمات. وكانت باريس قد استهدفت في سلسلة من عمليات إطلاق النار والتفجيرات في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني التي خلفت 130 قتيلاً والبلاد في حالة طوارئ من حينها.

وقال مايور على إذاعة "فرانس إنتر" إنه قلق من أن الأفراد المنحدرين من بلجيكا يمكن أن ينقلبوا على مجتمعهم. يشار إلى أن اثنين من المهاجمين ولدا في بلجيكا والاخر يحمل الجنسية البلجيكية.

وأضاف مايور أنه وهيدالجو سيناقشان إجراءات تستهدف الشباب. وقالت عمدة باريس في بيان نشر على موقع "تويتر" أنها واثقة من أن "الحياة ستنتصر للبلجيكيين. ونحن في جانبهم، نحن الذين مررنا بهجمات مماثلة أيضاً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً