العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... ملتقى الشارقة للأطفال العرب يبدأ برامجه التعريفية للناشئة اليوم

بمشاركة 120 طفلاً بينهم 4 من البحرين

احتضنت إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلثاء (29 مارس/ آذار2016) ملتقى الأطفال العرب في نسخته الثانية عشر والذي يشارك فيه 120 طفلاً من 11 دولة عربية، منها السعودية وقطر والبحرين والكويت ومصر وفلسطين والسودان وموريتانيا وجزر القمر المتحدة والأردن والإمارات.

واشتمل برنامج اليوم الأول والذي أقيم في مركز الرقة للطفل بمنطقة جازات بإمارة الشارقة على مجموعة حلقات تعريفية منها تعليمية وصحية وترفيهية.

وتم خلال هذه الحلقات تعريف الأطفال على عدد من مؤسسات المجتمع المدني في الإمارات وعن الخدمات الإنسانية التي تقدمها، كما تم تعريفهم على الدور التي تقوم به مؤسسة القلب الكبير التي تعنى بمساعدة اللاجئين، كما تخلل الملتقى حلقات توعية الأطفال عن مخاطر مرض السرطان وكيفية الاهتمام بالأطفال المصابين وذلك من أجل تخفيف معاناتهم وتشجيهم على اجتياز الحالة النفسية التي يمر بها المصاب.

هذا واستغلت "الوسط" تواجد 4 أطفال بحرينيين ضمن المشاركين في هذا الملتقى وتم استطلاع آرائهم وانطباعهم عن هذه المشاركة.

 

الطفل طلال علي: أنا سعيد جداً بهذه المشاركة لأنها تعلمني مساعدة الآخرين

الطفل طلال علي وهو أحد المشاركين في ملتقى أطفال العرب عبر عن سعادته الكبيرة والتي لم يستطع وصفها إلا بالابتسامة التي ملأت وجهه، إذ بين طلال أن هذه المشاركة هي الثانية له حيث تم اختياره للمشاركة في ملتقى الأطفال العرب بنسخته السادسة والذي أقيم في البحرين.

هذا وأشار طلال إلى أن الحلقات التعليمية التي شارك فيها اليوم عرفته على الكثير من الأمور المهمة وأهمها مساعدة الآخرين.

 

الطفل يحيى عبدالله: ملتقى أطفال العرب فرصة ثمينة لإبراز المواهب.

هذا وأشار الطفل يحيى عبدالله إلى أن المشاركة في هذه الملتقى هي فرصة ثمينة لإبراز المواهب التي يتمتع بها الطفل العربي.

كما أضاف أنه شارك في حلقات عديدة ومنها كيفية اختيار الطعام المناسب وذلك من اجل أن يتمتع الطفل بصحة جيدة.

وبين أن اللقاء مع الأطفال العرب من مختلف الدول العربية جعلنا كأننا نعيش في وطن الواحد.

 

الطفلة ود وليد: هذه المشاركة الرابعة لي... والملتقى للمتميزين

الطفلة ود وليد ضمن الأطفال المشاركين في ملتقى الأطفال العرب للمرة الرابعة على التوالي وفي سؤال لـ "الوسط" عن كيفية الاختيار، بينت ود أنه تم اختيارها من قبل جمعية الكلمة الطيبة البحرينية، وأشارت إلى أن الطفل المتميز والمتفوق دراسياً والذي يمتلك مواهب متنوعة وفريدة وله القدرة على الابتكار والثقة بالنفس يتم اختياره. كما عبرت الطفلة ود عن سعادتها الكبيرة بهذا الملتقى الذي جمعها مع أطفال من الوطن العربي.

 

الطفلة رتاج العباسي: أتمنى أن يشارك جميع أطفال البحرين في هذا الملتقى

الطفلة رتاج العباسي عبرت عن سعاتها بصورة مختلفة جداً حيث تمنت أن يشارك جميع أطفال البحرين في هذا الملتقى وذلك من أجل أن يتعرفوا على هذه البرامج والفعاليات التي تواكب هذا الملتقى.

وتابعت الطفلة رتاج أن هذا الملتقى يتيح للطفل العربي أن يتعرف على مواهب الأطفال الآخرين من الدول العربية، كما أن طريقة عمل البرنامج واهتمام القائمين عليه يجعلك تكون حريصا على الاستفادة بشكل أكبر.

يذكر أن ملتقى أطفال العرب افتتح ليل أمس الاثنين (28 مارس/ آذار 2016) برعاية قرينة حاكم الشارقة رئيس المجلس الأعلى لشئون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، كما حمل الملتقى شعار "اسمعونا... نحن المستقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً