العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

افتتاح أول مكتب للتخصصات الصحية في البحرين بالتعاون مع السعودية

المنامة - المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أبرم القطاع الصحي الحكومي تعاوناً مع الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية لإنشاء مكتب تنسيقي لها في البحرين، وقد تم الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي في مملكة البحرين بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

كما حضر افتتاح المكتب التنسيقي الذي يفتتح لأول مرة بمنطقة الخليج كل من قائد مستشفى الملك حمد الجامعي الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة ووكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة محمد أمين العوضي ومدير التدريب بوزارة الصحة محمد السويدي ومديرة التدريب بمستشفى الملك حمد الجامعي دلال الحسن، ومن الجانب السعودي حضر كل من رئيس المجلس الأعلى لهيئة الاختصاصات السعودية عبدالعزبز الصايغ والأمين العام سليمان العمران ونائب الأمين العام للشئون المالية زاهر البارغي ورئيس المنطقة لشئون التدريب محمد السلطان.

ويمثل هذا الافتتاح المشاركة الفعلية لمملكة البحرين في البورد السعودي ورفع مستوى التدريب النوعي في جميع القطاعات الصحية، ولقد تم عقد اجتماعات مكثفه على هامش الافتتاح تطرقت إلى تطوير مستوى التعاون بين الطرفين وتفعيل اللجان المحلية للمتابعة، وتذليل الصعوبات التي كانت تواجهها في الماضي.

يذكر أن التعاون مع الهيئة السعودية يمثل نقلة نوعية فاعلة في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، حيث إن مستوى تدريب الأطباء ينافس مثيلاته في الدول المتحضرة وينعكس على المخرجات العامة في القطاعات الصحية المختلفة. كما سيساهم في خلق فرص تدريبية إضافية لسد النقص في مختلف التخصصات الضرورية من غير الحاجة إلى اللجوء إلى الخارج كبديل.

يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية تمتلك خبرة طويلة وعالمة في مجال الترخيص والتعليم الطبي المستمر، مما يسهل عملية تبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين، ويعد بالكثير من النمو للقطاع الصحي لمملكة البحرين في المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً