العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

مهرجان أهداف لفرنسا في انتصار كبير على روسيا

اكتفت فرنسا المتألقة بالفوز 4-2 على ضيفتها روسيا وديا الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) قبل عشرة أسابيع على استضافتها لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وفي أول مباراة لكرة القدم تقام باستاد فرنسا منذ هجمات باريس في نوفمبر تشرين الثاني قدم المنتخب الفرنسي عرضا رائعا وسجل اهدافه عبر نجولو كانتي واندريه بيير جينياك وديميتري باييه وكينجسلي كومان.

وهز سبعة لاعبين الان الشباك في مباراتين بعدما سجل انطوان جريزمان واوليفييه جيرو وبليز ماتودي الأهداف في الفوز 3-2 على هولندا قبل أربعة أيام.

وقلص الكسندر كوكورين ويوري جيركوف النتيجة لروسيا بعدما استغلا هفوات دفاعية وغياب التركيز عن منتخب فرنسا في ليلة ممطرة بالعاصمة باريس.

وشددت السلطات اجراءات الامن داخل وحول الاستاد في اعقاب هجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا.

كما وقفت الجماهير دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة حدادا على ضحايا تفجيرات بروكسل الاسبوع الماضي.

واجرى ديدييه ديشان مدرب فرنسا ستة تغييرات على الفريق الذي فاز على هولندا وبدا القائد السابق سعيدا باكتشاف ان هناك بعض الخيارات الاخرى التي يمكن ان يعتمد عليها في بطولة اوروبا المقررة بين العاشر من يونيو حزيران والعاشر من يوليو تموز.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي بعد سابق انتصار لفرنسا في اخر ثماني مباريات "هناك العديد من الأشياء الرائعة الليلة... اللاعبون تعاونوا جيدا ولعبوا بسرعة".

وأضاف "لكن لا يجب أن نبالغ فهما مباراتان فقط".

ولعبت فرنسا بدون كريم بنزيمة الموقوف بشكل مبدئي بسبب تحقيق في ابتزاز مزعوم بشأن تسجيل جنسي لكن الفريق لم يفتقده.

واحتفل كانتي لاعب ليستر سيتي بأول مشاركة في التشكيلة الأساسية بتسجيل هدفه الدولي الاول في الدقيقة الثامنة في يوم عيد ميلاده 25 بتسديدة منخفضة من داخل المنطقة بعد ان وصلته تمريرة من جريزمان.

وكانت روسيا قوية على المستوى البدني لكن جينياك ضاعف النتيجة بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها جريزمان قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الاول.

وعانت فرنسا من تراجع بسيط بعد ان اجبرت الاصابة جيريمي ماتيو الذي نزل بديلا لباتريس ايفرا بين الشوطين على الخروج من الملعب ليحل مكانه لوكا ديني.

ووصل كوكورين الى الكرة أسرع من ديني إثر تمريرة من آلان جاجويف ليسجل في الدقيقة 56.

وأعاد باييه لاعب وست هام يونايتد الفارق إلى هدفين في عيد ميلاده 29 بتسديدة رائعة من ركلة حرة من 30 مترا في الدقيقة 64 بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلا لجريزمان.

وقلصت روسيا الفارق مجددا عندما وضع جيركوف الكرة في الشباك بعد تمريرة من اوليج شاتوف لكن كومان الذي نزل بديلا في الشوط الثاني جعل النتيجة 4-2 قبل 14 دقيقة من النهاية بتسديدة متقنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:21 ص

      وين المهرجان

      هذا عنوان الي تعليق ماتعرفون مهرجان لو نتيجه صارت ٦ مافوق

اقرأ ايضاً