العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

دي كابريو يزور أدغال اندونيسيا لدعم المدافعين عن البيئة

زار الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو الأدغال الاندونيسية دعما لجماعات محلية تعمل من اجل حماية الثروة الحيوانية والنباتية المهددة بسبب قطع أشجار الغابات والصيد غير الشرعي.

وأمضى الممثل الفائز بجائزة أوسكار أفضل ممثل هذه السنة عطلة نهاية الأسبوع في الغابة الاستوائية في متنزه لوسر الوطني على جزيرة سومطرة. ويتمتع هذا الموقع بقدرات كبيرة في مجال حفظ الطبيعة ويضم الكثير من الحيوانات مثل الاورانغ اوتان والنمور المهددة بسبب استغلال الغابات.

ودي كابريو مدافع كبير عن الطبيعة والأجناس البرية وقد التقطت صور له مع مدافعين عن البيئة إلى جانب فيلين من فيلة سومطرة وهو نوع مهدد بالانقراض.

وتدعم مؤسسة ليوناردو دي كابريو التي تنفذ مشاريع عدة لحماية التنوع الحيوي وحماية المحيطات والأنواع البرية، هذه الجماعات المحلية "لإقامة محمية كبيرة جدا للحيوانات في نظام لوسر البيئي، المكان الأخير على الأرض الذي تتعايش الاورانغ اوتان والنمور ووحيد القرن والفيلة في الطبيعة" على ما قال الممثل على حسابه عبر تطبيق "إنستغرام".

وتهدف هذه المحمية إلى زيادة مستوى الحماية في هذه المنطقة إلا أن المشروع لا يزال في مراحله الأولى على ما قال فرويزة فاهان المدافع الاندونيسي عن البيئة الذي التقى الممثل الأميركي.

وعلى غرار غابات استوائية أخرى في اندونيسيا، تواجه هذه المنطقة تهديدات بسبب التوسع الكبير لمزارع النخيل وأشجار معجون الورق. ويستهدف صيادون غير شرعيين وسكان من المنطقة أنواعا حيوانية مهددة بالانقراض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً