العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

"النشر العلمي" بجامعة البحرين يعرض إصدارات علمية حديثة في "معرض الكتاب"

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك مركز النشر العلمي بجامعة البحرين في معرض البحرين الدولي للكتاب السابع عشر، الذي يقام حالياً في متحف البحرين الوطني. ويعرض المركز، ضمن جناح الجامعة، إصدارات علمية متخصصة حديثة.

 وقالت مديرة مركز النشر العلمي ليلى بن نصر: "إن مشاركة مركز النشر العلمي في هذا المعرض تعد إضافة لتعريف المجتمع والنخب بإصدارات المركز، وفرصة أيضاًً لعرض نسخ ورقية من المجلات العلمية التي يصدرها المركز، بالإضافة إلى التعريف بدوره وأهدافه لدى دور النشر المشاركة، وبحث سبل التعاون معهم لمزيد من الإنتاج العلمي لجامعة البحرين".    

 وأوضحت نصر أن "المركز يعرض حالياً إصداراته العلمية التي تشمل 25 مجلة في اختصاصات علمية دقيقة، مثل: التربية، والحقوق، وإدارة الإعمال، وتقنية المعلومات، والعلوم"، مؤكدة "أن عدد إصدارات المجلات في العام الماضي 2015  قد بلغ 40 عدداً، تضمنت أكثر من 300 بحث من دول مختلفة في العالم". وأشارت إلى أن هذه المجلات لاقت قبولاً كبيراً منذ الأيام الأولى من الباحثين والمختصين، لما تمثل هذه المجلات من مراجع علمية حديثة تثري المكتبات الشخصية للزوار والمكتبات الجامعية والعامة.

وقالت إن مشاركة المركز تأتي في إطار رؤية جامعة البحرين الساعية إلى تكريس التميز في البحوث المبتكرة، وإنتاج المعرفة ونشرها والوصول إلى المجتمعات المحلية، والإقليمية، والعالمية، لافتة إلى أن مركز النشر العلمي اعتمد أحدث تكنولوجيات النشر الإلكتروني، إذ اختار نشر المجلات عبر الوصول المفتوح (Open Access) على موقعه الخاصhttp://journals.uob.edu.bh)/)".

 ويستمر معرض الدولي للكتاب حتى الثالث من أبريل/ نيسان المقبل، ويستضيف أكثر من 350 دار نشرٍ ومؤسّسة ثقافيّة وفكريّة من الوطن العربيّ ودول العالم، وتشارك جامعة البحرين في المعرض بـ 62 عنواناً من إنتاج أساتذتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً