العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... تصفيات مونديال 2018: المكسيك إلى الدور الحاسم والولايات المتحدة تنهض من كبوتها

بات المنتخب المكسيكي لكرة القدم أول المتأهلين إلى الدور الحاسم من تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 بتغلبها على كندا 2-صفر في الجولة الرابعة من الدور الرابع.

على ملعب ازتيكا الشهير وضمن منافسات المجموعة الأولى، جددت المكسيك فوزها على كندا بهدفين نظيفين بعد إن تغلبت عليها يوم الجمعة الماضي 3-صفر في فانكوفر لتضمن مقعدها في التصفيات النهائية.

وسجل اندريس غواردادو (17 من ركلة جزاء) وخيسوس كورونا (45+4) الهدفين.

وهو الفوز الرابع للمكسيك في أربع مباريات من دون أن يدخل مرماها أي هدف.

يذكر أن الدور النهائي يضم ثماني منتخبات ستوزع على مجموعتين يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، في حين يخوض خامس الكونكاكاف مباراة فاصلة ضد خامس آسيا.

وفي المجموعة ذاتها، فازت هندوراس على السالفاور بهدفين سجلهما بونييك غارسيا (52) وروميل كيوتو (90+3).

وارتقت هندوراس إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام كندا، فيما تحتل سالفادور المركز الأخير برصيد نقطتين.

في المقابل، نهضت الولايات المتحدة من كبوتها وثارت لخسارتها يوم الجمعة الماضي أمام غواتيمالا في غواتيمالا سيتي صفر-2، وهزمتها برباعية نظيفة لتنعش آمالها في بلوغ الدور النهائي.

وافتتح كلينت ديمبسي أفضل هداف لمنتخب بلاده في تصفيات كأس العالم وثاني أفضل هداف في تاريخه التسجيل بتسديدة مباشرة من مشارف منطقة الجزاء رافعا رصيده إلى 49 هدفا دوليا. وأضاف جف كاميرون الثاني (35) اثر تلقيه الكرة من ركلة حرة مباشرة.

وفي مطلع الشوط الثاني أضاف غراهام زوسي الثالث قبل أن يختتم جوزي التيدور مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

ورفعت الولايات المتحدة رصيدها في المجموعة الثالثة إلى 7 في المركز الثاني بفارق 3 نقاط وراء ترينيداد وتوباغو التي أكرمت وفادة سانت فينسنت وغرينادين بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها شيلدون شاتو (36) وجيوفين جونز (49) وكينوين جونز (60) وكيفن مولينو (66) وتريفين سيزار (86 و89).

وقال مدرب الولايات المتحدة الألماني يورغن كلينسمان "رد فريقي بأفضل طريقة ممكنة على ما جرى يوم الجمعة الماضي. مصيرنا أصبح في يدنا مجددا. الطريق لا يزال طويلا من اجل الذهاب إلى روسيا، لقد بدأنا التصفيات بشكل جيد لكن خسارتنا يوم الجمعة فاجأتنا. أمور كثيرة تحصل في صفوف المنتخب حيث نحاول جعل عملية تأقلم الشبان أسرع".

وشارك في أواخر المباراة لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني كريستيان بوليسيتش (17 عاما) ليصبح بالتالي اصغر لاعب في التاريخ يدافع عن ألوان المنتخب الأميركي.

وفي المجموعة الثانية، خطت كوستاريكا بقيادة صانع ألعابها براين رويز خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الحاسم بفوزها على جامايكا بثلاثية نظيفة.

وسجل سيلسو بورخيس (6) ورويز (37) ويوهان فينيغاس (77) الأهداف.

وعززت كوستاريكا موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط أمام بنما التي تغلبت على هايتي بهدف سجله فيليبي بالوي في الدقيقة 80 علما بان الخاسر أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 لطرد لاعبه ريجينالد غورو بالبطاقة الصفراء الثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً