العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

هيا النعيمي: أكثر من 3000 طالب زاروا "يوم المهن " بجامعة البحرين

اختتمت في جامعة البحرين اليوم الأربعاء (30 مارس/ أذار 2016)  أعمال معرض يوم المهن السادس عشر. وقد بلغ عدد زوّار المعرض خلال ثلاثة أيام أكثر من 3000 طالب وخريج بحسب نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين رئيسة اللجنة المنظمة هيا بنت علي النعيمي، التي وصفت المعرض هذا العام بأنه "ناجح، ويعتبر تطوراً على ما سبقته من معارض".

وتم تكريم 33 جهة مشاركة في يوم المهن بالإضافة إلى الجهات التي أسهمت في التنظيم والإعداد. وتسلَّم المشاركون دروعاً تذكارية بالمناسبة من النعيمي، التي عبَّرت عن شكرها وتقديرها لكل القطاعات التي حرصت على المشاركة في يوم المهن، وأثنت على تعاونهم المستمر الذي أسهم في إنجاح هذا الحدث الكبير. وقالت: "نتطلع إلى المحافظة على هذه الشراكة المجتمعية وإلى مواصلة هذا الدعم من قبلهم ورعايتهم لهذه الفعالية".

 وأشاد مندوبو المؤسسات والشركات المشاركة في يوم المهن بالمستوى الراقي للتنظيم، وبنجاح المعرض في استقطاب أعداد كبيرة من الطلبة والخريجين الذين زاروا المعرض خلال ثلاثة أيام متتالية.

وكان وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين ماجد علي النعيمي، قد رعى حفل افتتاح المعرض يوم الاثنين الماضي 23 مارس الجاري، في مقر الجامعة بالصخير.

وفي هذا السياق قال ضابط أول في المواد البشرية بشركة نفط البحرين (بابكو) عبدالله تقي: "إن الشركة تشارك كل سنة بمعرض يوم المهن وهذا ما يزيد الإقبال من قبل الطلبة، حيث نقوم باستثمارالفرصة لتوعية الطلبة ومساعدتهم بالقيام بمهامهم الوظيفية، كما تستقبل الشركة الطلبة من تخصص الهندسة الميكانيكية والكهربائية".

من جانبه، قال أخصائي التسويق في مستشفى الملك حمد الجامعي حسن منها بو حمود، إن معرض يوم المهن يعد فرصة ممتازة للتعريف بتخصصات المستشفى والالتقاء بالطلبة والخريجين وهوالهدف من مشاركتنا، وشكر إدارة الجامعة على توفير هذه الفرصة للالتقاء المباشر بمن يمكن أن يكونوا موظفين في المستقبل في المستشفى.

وبدورها قالت النقيب بقسم التدريب في المستشفى العسكري بشرى محمود الدوسري: "استفدنا من المشاركة في معرض يوم المهن من خلال تعريف الطلبة بالخدمات والتخصصات التي لا يعرف عنها الكثيرون". واعتبرت أن هذه المشاركة نوعاً من التسويق للمستشفى.

وقالت مهندسة مبيعات بشركة يوكوجاوا اليابانية بلقيس عباس يوسف، إن الشركة ليست مشهورة على نطاق واسع، رغم وجودها في البحرين منذ 20 عاماً، لأنها تتعامل مباشرة مع الشركات وليس مع الزبائن، مشيرة إلى أن الهدف من المشاركة في معرض يوم المهن هو تعريف الطلبة بالشركة ومتطلباتها، عبر الشرح المباشر وتوزيع بعض المطويات التي تحوي أهم المعلومات، والسماح للخريجين والطلبة المطلوبة  تخصصاته بتقديم طلب الوظيفة إلكترونيا.

 وذكرت المندوبة في شركة ديلويت حوراء علي جاسم عن احتياج الشركة إلى خريجي كلية إدارة الأعمال على اختلاف تخصصاتهم"لهذا نحرص سنوياً على المشاركة في معرض يوم المهن لتهيئة الطالب، ومساعدته في الحصول على الوظيفة التي تتلاءم مع تخصصه".

ومن جانبها، قالت المندوبة في شركة تدقيق الحسابات (PWC) إيمان عبدالأمير قارئ: "تستقبل الشركة السيَر الذاتية عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لها"، وعن استفسارات الطلبة، قالت زميلتها في الشركة منى عباس عبدالله: "إن الطلبة يسعون إلى فهم طبيعة العمل في الشركة وعن الأقسام الموجودة فيه، كما أن الشركة توفر فرص العمل للطلبة من لديهم طاقة عملية مجتهدة".

وقال الموظف في قسم الموارد البشرية بشركة "نستلة" البحرين التجارية عباس علي عبدالحسن، إن المشاركة في المعارض المهنية تسهم في تغيير التصورات الخاطئة لبعض الوظائف، سيما "التسويق"، بوصفها الوظيفة المتاحة في الشركة، عبر تعريف الزوار بطبيعة العمل، مما نتج عن استلام نحو 150 سيرة ذاتية في اليومين الماضيين من بدء المعرض.

وعبر الطلبة وزوار المعرض أيضاً عن شكرهم وذلك لحجم الفائدة التي لمسوها بعد زيارتهم. وهذا السياق قالت خريجة كلية الآداب في قسم الإعلام والسياحة والفنون زينب محمد حسن: "إن سبب حضوري معرض يوم المهن هو التعرف على متطلبات الشركات المشاركة، إضافة إلى ذلك تقديم السيرة الذاتية للشركات التي أتطلع للعمل فيها".

وقالت خريجة كلية إدارة الأعمال في قسم الأعمال المصرفية والمالية مريم محمد : "أحرص على المجيء سنوياً إلى معرض يوم المهن، حتى عندما كنت طالبة، كنت أزور المعرض لتتكون لدي نبذة عن الشركات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً