العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... رئيس الوزراء متسلماً جائزة "شعلة السلام": كل شعوب العالم محبة للسلام والإرهاب دخيل عليها

أول رئيس وزراء عربي يتسلم الجائزة

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيسة جمعية تعزيز السلام النمساوية الدولية صاحبة السمو الإمبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت وقرينها نائب رئيس الجمعية الدوق ساندور فون هابيسبورغ وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد، لتسليم سموه جائزة "شعلة السلام" من الجمعية التي تتبناها أسرة هابيسبورغ العائلة القيصرية العريقة للإمبراطورية النمساوية السابقة.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن كل شعوب العالم محبة للسلام وأن الإرهاب دخيل عليها وهو من صنع البشر لا ارتباط له بدين أو عقيدة فالأديان كافة حثت على التعايش بمحبة ووئام بين البشر، مشيراً سموه إلى أن شعوب هذه المنطقة مسالمة، وأن مصالح دولها مشتركة مع مصالح جميع دول العالم.

وقال سموه "إن النزوح من الدول والهجرات القسرية منها هي نتاج للإرهاب والسياسات، وقد تسببت للأسف بالإضافة إلى ذلك في صنع التوترات والتدمير وتخريب البلدان وأثرت سلباً على مستقبل الشعوب".

وأكد سموه أنه حتى السياسات وإن تباينت واختلفت فإنه يجب التوفيق بينها حفاظاً على مصالح الدول والشعوب.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الاعتزاز بتسلم جائزة (شعلة السلام) والتي تؤكد على متابعة الهيئات والمؤسسات الدولية المتخصصة للجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال العمل الإنساني لدعم السلام وتوثيق العلاقات الإنسانية بين شعوب العالم.

رئيس الوزراء: الجائزة تكريم لشعب البحرين وما يجسده من نموذج للانفتاح

 تسلم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اليوم جائزة (شعلة السلام) من رئيسة "جمعية تعزيز السلام" صاحبة السمو الإمبراطوري الأرشيدوقة "هيرتا مارغريت"، كأول رئيس وزراء عربي تقرر الجمعية منحه هذه الجائزة تكريماً لسموه كشخصية لها دور بارز في مجال العمل الإنساني ودعم السلام وتوثيق العلاقات الإنسانية بين شعوب العالم.

وأقيم احتفال بهذه المناسبة في قصر القضيبية اليوم الأربعاء (30 مارس/ آذار 2016)، بحضور رئيسة جمعية تعزيز السلام النمساوية صاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة "هيرتا مارغريت"، ونائب رئيس الجمعية الدوق ساندور فون هابيسبورغ، وعدد من الوزراء ورئيسي مجلسي النواب والشورى وكبار المسئولين بالمملكة ورجال الصحافة والإعلام ورؤساء تحرير الصحف المحلية.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لجهود جمعية تعزيز السلام، وما تقوم به من دور في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي وبث روح التسامح من أجل أن يعم السلام والاستقرار في ربوع العالم.

وقال سموه إن الجائزة هي تكريم لشعب البحرين وما يجسده من نموذج للانفتاح والمجتمع المتآخي والمتمسك بقيم التسامح والتعايش السلمي بين جميع مكوناته، مشيراً سموه إلى أن البحرين شكلت على مر العصور ملتقى تنصهر فيه كافة الحضارات والثقافات وينعم فيه الجميع بالحرية والمساواة.

وأكد سموه أن الجائزة تعبر عن المكانة التي تحظى بها مملكة البحرين كبلد محب وداعم لجهود إحلال السلام العالمي ونشر ثقافة وقيم التآخي والتعايش والمحبة من أجل عالم يسوده الأمن والاستقرار.

ونوه سموه إلى أهمية دور المجتمع كشريك في تحمل المسئولية والمبادرة لتعزيز السلام العالمي، من خلال حشد الجهود لمواجهة التحديات الدولية المتعاظمة ورفض كافة أشكال العنف والإرهاب التي تهدد استقرار المجتمعات وتقوض جهود التنمية والبناء، مشيداً بجهود جمعية تعزيز السلام ورسالتها النبيلة في تعزيز السلام.

وقال سموه إن الحفاظ على السلم والأمن العالميين يبدأ من ترسيخ قيم ومبادئ التعايش والتسامح كثقافة تغرس في النفوس وتترجم إلى عمل خلاق يدعم حق الشعوب في أن تحيا في سلام وأمان يكفل لها المناخ الملائم للتنمية في كافة المجالات.

وقامت رئيسة "جمعية تعزيز السلام" صاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت، خلال الاحتفال بتسليم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء جائزة "شعلة السلام".

وأكدت رئيسة "جمعية تعزيز السلام"، في كلمة ألقتها خلال الحفل، أن منح جائزة "شعلة السلام" لرئيس الوزراء، يعبر عن تقدير مستحق لدور سموه الريادي في تعزيز العمل الإنساني والسلام على مستوى العالم.

وقالت إن رئيس الوزراء شخصية عالمية تحظى بتقدير واحترام دولي رفيع ولها سجل حافل بالإنجازات العالمية، وإن الجمعية تنظر بمزيد من الفخر والاعتزاز إلى ما أنجزه سموه كداعم للعمل الإنساني الذي يهدف إلى تحقيق تطلعات الشعوب في السلام.

وأعربت عن تشرف الجمعية بمنح جائزة "شعلة السلام" لرئيس الوزراء تقديراً لدور سموه في تعزيز الاحترام والتفاهم المتبادل وقيم التسامح والتعايش بين المواطنين البحرينيين، ودعم سموه المحوري للسلام والأمن الإقليمي والعالمي.

ونوهت إلى ما يتمتع به سموه من سجل حافل في تعزيز جهود التقارب بين الشعوب، والاهتمام بثقافة السلام والتعايش كأساس للنهوض بالمجتمعات، وما يتبناه سموه من مبادرات للحث على رفض كل الممارسات التي تشكل خطراً على حاضر ومستقبل البشرية، ونهجه سياسات توفر الرؤية والتعايش السلمي في المملكة.

وأشادت في كلمتها بما يضطلع به سموه من دور في تعزيز التوسع الحضري المستدام وتعزيز التراث والثقافة، مشيرة إلى أن الجائزة التي تم منحها لسموه تأتي تقديراً لالتزام سموه بالتنفيذ الفعال للأهداف الإنمائية للألفية وجعل مملكة البحرين نموذجاً رائداً للإنجازات والنجاح في مجالات التنمية المختلفة إقليمياً وعالمياً.

كما أشادت بما شاهدته في مملكة البحرين من مظاهر حضارية وتنموية، تعكس نجاح حكومة المملكة في جهود التطوير والبناء وتوفير كافة المتطلبات الحياتية لشعبها، والتي انعكست بدورها على ما يتمتع به المجتمع البحريني من حريات وتنوع وانفتاح.

ونيابة عن رئيس الوزراء قام نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ترافقه صاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة "هيرتا مارغريت"، والدوق ساندور فون هابيسبورغ، بإزاحة الستار عن النصب التذكاري الخاص بجائزة "شعلة السلام" وذلك بمناسبة منح رئيس الوزراء الجائزة تقديراً لدعم سموه للسلام والأمن الإقليمي والعالمي.

واقيم حفل ازاحة الستار في الساحة الخارجية لمسرح البحرين الوطني، وذلك بحضور رئيسي مجلسي النواب والشورى وعدد من الوزراء والمسئولين ورجال الصحافة والإعلام، والمدعوين.

وألقت صاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة "هيرتا مارغريت" كلمة أكدت فيها أن جائزة "شعلة السلام" تمنح للأشخاص الذين يضطلعون بالمسئولية القيادية عن الشعوب، والمنظمات والدول والثقافات والطبيعة والبيئة، وترمز إلى السلام والصداقة والشجاعة والقوة والمثابرة والصمود.

وقالت إن "شعلة السلام"، منحت لرئيس الوزراء تقديراً وعرفاناً لجهود سموه وما يبديه من قوة ومشاركة في جميع جوانب التنمية والسلام.

وأكدت أن إقامة نصب "شعلة السلام" في مملكة البحرين يرمز لما تتمتع به المملكة من تراث حضاري وتاريخي عريق، جعل منها ملتقى لكافة الحضارات والديانات ونموذجاً للتنوع يحتذى به للتعايش والانصهار في العديد من البلدان الأخرى.

واعرب سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن خالص تهانيه إلى رئيس الوزراء بمناسبة منحه جائزة "شعلة السلام"، مشيداً بما قدمه سموه من مسيرة حافلة بالعطاء والإنجار جذبت أنظار وكالات الامم المتحدة المتخصصة، فضلا عن العديد من المؤسسات العالمية في مختلف المجالات.

وأكد سموه أن التكريم الذي يحظى به رئيس الوزراء هو مصدر فخر واعتزاز يعزز من سمعة البحرين عالمياً ويؤكد على سلامة النهج الذي تتبعه لتحقيق طموحات وتطلعات شعبها في تهيئة بيئة تنعم بالسلام والاستقرار.

وأقام سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مأدبة غداء تكريماً لصاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة "هيرتا مارغريت"، والدوق ساندور فون هابيسبورغ، حضرها عدد من كبار الوزراء و المسئولين ورجال الصحافة والإعلام والمدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً