العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

العبادي يعرض تعديلات وزارية غدا على البرلمان العراقي

يقدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي غداً الخميس (31 مارس/ آذار 2016) مرشحيه لمجلس النواب (البرلمان) بهدف إجراء تغييرات وزارية على طريق إصلاحات شاملة لتحسين أوضاع البلاد، حسبما نقل بيان رسمي اليوم (الأربعاء).

ونقل بيان على موقع رئاسة الوزراء "يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي تغييره الوزاري يوم غد الخميس الى مجلس النواب كما وعد في الاسبوع الماضي". وأضاف أن العبادي "يجدد عزمه وتصميمه على المضي بالتغيير الوزاري والاصلاحات الشاملة".

ودعا العبادي عبر خطاب له أمس (الثلثاء) مجلس النواب إلى توضيح موقفهم من شكل الحكومة الذي يريدونه أن يشكلها وأن يحددوا بشكل واضح ما إذا كانوا يريدونها حكومة سياسيين ام تكنوقراط.

وأكد بيان اليوم على أن رئيس الوزراء "سيقدم تغييره الوزاري يوم غد، وعلى البرلمان أن يحسم أمره في المضي بالإصلاحات ومنها التغيير الوزاري الذي دعا إليه ويطالب به المواطن". وكان مجلس النواب أمهل يوم الاثنين الماضي العبادي ثلاثة أيام لإعلان تشكيلة وزارية جديدة من التكنوقراط، في حين صعد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حركته الاحتجاجية المطالبة بالإصلاح.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، سعد الحديثي عن المرشحين لـ "فرانس برس" إن "اللجنة المشكلة في مجلس الوزراء لاختيار مرشحين تعاملت مع أسماء من خلال إخضاعها للمفاضلة وخلصت اللجنة إلى اختيار مجموعة من المرشحين".

ولفت الانتباه إلى أن كتلة التيار الصدري وكتل صغيرة أخرى في البرلمان، هي الوحيدة التي قدمت مرشحين.

وعن عدد الوزارات التي ستشمل بالتغيير قال الحديثي إن "عدداً كبير من الوزارات ستقدم تعديلات وزارية من خلال القائمة التي سيعرضها رئيس الوزراء غداً على مجلس النواب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً