العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

تأجيل محاكمة 112 مغربيا من مثيري الشغب الكروي

الدار البيضاء - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أرجأت المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء الاربعاء محاكمة 58 مغربيا بينهم 15 قاصرا إلى الاسبوع المقبل ، بعد ان أرجأت الثلثاء محاكمة 53 آخرين بينهم 34 قاصرا، على خلفية مواجهات بين مشجعين لكرة القدم ودت بثلاثة أشخاص.ا

واندلعت في 19 مارس صدامات عنيفة بين مجموعتين من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي في مدرجات ملعب محمد الخامس بعد فوز فريقهم على فريق شباب الريف الحسيمي (2-1)، وخلفت المواجهات 3 قتلى و54 مصابا فضلا عن خسائر مادية.

وقرر قاضي المحكمة حسبما أفاد مراسل فرانس برس الذي حضر الجلسة تأجيل النظر في ملفات 58 من مثيري الشغب بينهم 15 قاصرا حتى السادس من ابريل.

كما أجلت المحكمة نفسها الثلاثاء النظر في ملفات 53 آخرين في الملف نفسه بينهم 34 قاصرا، حيث سيمثلون من جديد أمام المحكمة في الخامس من أبريل.

وبين التهم التي وجهتها المحكمة "استعمال العنف، وتعييب ممتلكات عمومية والاعتداء على موظفين عموميين".

وكانت سلطات مدينة الدار البيضاء قد أعلنت منع جميع أنشطة الالتراس التي تشجع الفرق الكروية التي تعمل خارج الاطار القانوني.

وتشتهر مدينة الدار البيضاء بفريقيها العريقين الوداد والرجاء، ولكل منهما التراس خاص به، "الغرين بويز" للرجاء و"الوينرز" للوداد.

لكنهما على غرار غالبية فرق الالتراس الاخرى لا يملكان اي اطار قانوني ينظمهما.

من ناحية ثانية قررت ولاية الدار البيضاء إغلاق ملعب محمد الخامس لاعادة تأهيله من خلال إصلاح بنيته التحتية وتحديث مرافقه.

في المقابل يطالب السكان منذ سنوات بنقل الملعب خارج المدينة لتجنب تكرار مثل هذه المواجهات ووقوع خسائر مادية، أو على الاقل تغيير اختصاصه ليستقبل نشاطات اخرى غير كرة القدم التي تجلب جماهير غفيرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً