العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

إبراهيم بوهندي ومهى العتوم يلتقيان في أمسية بعنوان "مساء آخر للشعر"

ضمن برنامج الفعاليات الثقافية وبالاشتراك مع ضيف الشرف

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في لقاءٍ جمع قطبين من أقطاب الشعر؛ الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي، والشاعرة الأردنية مهى العتوم، حيثُ انساب الشعر من الأردن إلى فضاء مملكة البحرين في أمسية بعنوان "مساء آخر للشعر" وذلك مساء اليوم الأربعاء (30 مارس/ أذار 2016) في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني.

وانطلقت الأمسية الشعرية بقصيدتين للشاعرة مهى العتوم بعنوان "ليلٌ معلّق"، و"سماوات"، ليتبعها الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي، بقصيدتين تحملان عنوان "لأني أقبل كل صباح عيون بلادي"، وأخرى بعنوان "يضم الليل واللحظات ثملا". ثم لتنساب قصائد كلّ منها، عبر إلقاء مهيب بهيبة الشعرأفصح عن ما بجوانب الشعراء من رؤاهم لواقعهم وملامستهم لحياة المجتمع.

يذكر أن الشاعر البحريني إبراهيم بو هندي، رئيس أسرة الأدباء والكتاب البحرينية، وهو يشغل منصب النائب الأول للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، صدرت لهُ العديد من الأعمال الأدبية باللغة العربية الفصحى وباللهجة الدارجة، منها أعمالٌ شعرية وأخرى مسرحية. كما حصد بوهندي خلال مسيرته على العديد من الأوسمة أهمها وسام الكفاءة من الدرجة الأولى ووسام البحرين من الدرجة الثانية من قبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

أما نظيرته الأردنية، الشاعرة مهى سلطان، فقد صدر لها أربع دواوين شعرية إلى جانب كونها تعمل في تدريس اللغة العربية بالجامعة الأردنية، برتبة أستاذ مشارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً