العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

بروكسل تحظر مسيرة معادية للمسلمين في حي مولنبيك المضطرب

اعلن رئيس بلدية حي مولنبيك في بروكسل أمس الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) حظر مسيرة معادية للمسلمين نظمها اليمين المتطرف في الحي المضطرب، فيما لا تزال المدينة تعاني من تبعات الاعتداءات الانتحارية.

وكانت مجموعة شبابية من اليمين المتطرف نشرت رسالة على موقعها تطلب من انصارها التوجه إلى مولنبيك السبت للقيام بمسيرة تحت شعار "لنطرد الإسلاميين".

ويعتبر هذا الحي الفقير الذي يسكنه مهاجرون معقلا للتطرف الإسلامي، واعتقل المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس صالح عبدالسلام في هذا الحي في وقت سابق من الشهر الجاري على بعد امتار قليلة من منزل عائلته.

وقال رئيس بلدية مولنبيك فرانسوا شبمانز إن قرار حظر التظاهرة يأتي بعد محادثات مع الشرطة وغيره من رؤساء بلديات المناطق الاخرى.

وصرح شبمانز لوكالة "فرانس برس": "لو سمحنا بالتظاهرة، لوقعت اشتباكات"، وسط مخاوف من أن التظاهرة يمكن أن تؤدي إلى خروج تظاهرات مضادة في حي مولنبيك حيث الغالبية من المسلمين.

وصرح مصطفى الار وهو أحد مساعدي شبمانز ان حكومة بروكسل ستصدر أمراً بحظر "أي تظاهرة أو تظاهرة مضادة لها علاقة بهذه الدعوة". وسيشمل الحظر جميع أحياء العاصمة الـ 19.

وفي مؤشر على التوتر في العاصمة التي لا تزال في حالة جداد، أطلقت شرطة مكافحة الشغب خراطيم المياه في عطلة نهاية الاسبوع الماضي لتفريق مشاغبي كرة قدم يمنيين هتفوا شعارات معادية للمهاجرين وأزعجوا اشخاصا كانوا يتجمعون لتكريم ضحايا اعتداءات بروكسل.

وقتل 32 شخصا في الاعتداءات التي هزت مطار بروكسل ومحطة المترو. وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن الاعتداءات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً