العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

بورتريه د. مي سليمان العتيبي

رئيس مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين النموذجية، ومدير عام مؤسسة “مياسم العقارية” ومؤسسة “مياسم للإستراتيجية التواصلية”، عضو بعدة منظمات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، عضو بالمعهد الدولي للسلام (IPI).

نائب رئيس معهد التنمية السياسية.

رئيس مجلس إدارة جمعية الجامعة الأمريكية في البحرين.

حاصلة على درجتي الدكتوراه والماجستير في الإستراتيجية الإعلامية (إعلام الانتخابات) من جامعة ماسترخت بهولندا، ودرجة الماجستير في الإعلام التلفزيوني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبكالوريوس ودبلوم في التربية من الجامعة الأمريكية ببيروت.

صدرت لها عدة مؤلفات من بينها كتاب بعنوان “دور الإستراتيجية الإعلامية والسياسية والتواصل الجماهيري في التأثير على التصويت لصالح المرأة في الانتخابات البرلمانية - التجربة البحرينية 2006” باللغتين العربية والإنجليزية، ودراسة بعنوان “التغطية الإعلامية للانتخابات البحرينية 2006”، ودراسة أخرى بعنوان “الإستراتيجية الإعلامية الانتخابية في البحرين”، إضافة إلى”مسح في مجال الاتصال لمملكة البحرين”، كما صدر لها عدة كتب مصورة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، ونشرت مقالات في عدد من الصحف والمجلات.

قدمت العديد من الدورات التدريبية وورش العمل من أبرزها (برنامج التمكين السياسي للدعم الإعلامي للمترشحات بالمجلس الأعلى للمرأة عام 2014)، كما شاركت بأوراق عمل في العديد من المؤتمرات، ومؤسسة للمشروع الوطني “وحدة وحدة” بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وعدة جهات، ولها العديد من المشاركات في الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

تقديرًا لعطائها وإسهاماتها، نالت العتيبي وسام الكفاءة من الدرجة الأولى في مملكة البحرين عام 2011، كما توجت بالجائزة الأولى لمشروع “الفن زون” التابع لشركة طيران الخليج، والجائزة التقديرية للمهرجان الأول للرواد الأوائل بالبحرين لعام 1997، كما حازت على العديد من الشهادات والجوائز التقديرية من عدد كبير من المنظمات والهيئات.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً