العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

القوات العراقية تعتقل أحد منفذي «جريمة سبايكر»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قرّرت الحكومة العراقية إعادة نشر قوات مكافحة الإرهاب في بغداد، واعتقلت أحد منفذي «جريمة سبايكر» غرب العاصمة. وألقت قوة من الشرطة في كركوك القبض على أحد عناصر «داعش» قتل شقيقيه، شمال صلاح الدين، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (31 مارس/ آذار 2016).

وقال ضابط رفيع المستوى في محافظة الأنبار لـ «الحياة» إن «وزارة الداخلية سحبت قوات جهاز مكافحة الإرهاب من المحافظة إلى بغداد لتأمينها خلال الحركة الاحتجاجية التي ينفذها التيار الصدري»، وأشار إلى أن «ما بقي من هذه القوات اتخذ كامل الاحتياطات للتصدي لأي هجوم يشنه داعش على المناطق المحررة وحماية حدودها». وزاد أن «وزارة الداخلية استدعت أيضاً أفواج الطوارئ من ثلاث محافظات جنوبية، هي واسط وبابل والديوانية إلى بغداد للتمركز في مناطق حيوية داخل المدينة».

ميدانياً، تصدت قوات من اللواء الآلي الثاني في الشرطة الاتحادية لهجوم شنه «داعش» بثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون حاولوا استهداف مواقعه في منطقة الثرثار، شمال الرمادي. وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت أن «لا خسائر في الأرواح أو المعدات لأن القوات تمكنت من تفجير العجلات قبل وصولها إلى مقار الجيش».

وشن الجيش هجوماً على مواقع ومضافات «داعش»، إضافةً إلى محطة وقود تابعة للتنظيم وأهداف ثابتة ومتحركة في هيت، غرب الأنبار، ما أسفر عن تدميرها بالكامل ووقوع قتلى في صفوف التنظيم، ما أدى إلى قتل نحو 20 عنصراً إرهابياً على الأقل.

وفي بغداد، أعلنت الشرطة اعتقال أحد المطلوبين بتهمة الإرهاب، خلال عملية دهم وتفتيش في منطقة اليرموك، غرب العاصمة، وأفادت الشرطة ان «المعتقل هو أحد منفذي جريمة سبايكر (قضى فيها 1700 جندي معظمهم من الشيعة) في تكريت صيف 2014».

وفي كركوك اعتقلت الشرطة أحد أعضاء «داعش» من أهالي قرية ينكجة في طوزخورماتو (جنوب)، متورط بتفجير خمس سيارات مفخخة، وزرع عشرات العبوات على الطريق الرابط بين الطوز وتكريت، وقالت الشرطة أنه «اعترف بمشاركته في معارك ضد قوات البيشمركة والحشد الشعبي واعتقل بعد متابعة وجمع معلومات استخباراتية دقيقة». وأوضح ضابط رفيع المستوى ان «المعتقل كان عنصراً مهماً في تنظيم أنصار السنّة عام 2006 وبعدها انتقل الى داعش وهو متورط بقتل اثنين من أشقائه في الحويجة (جنوب غربي كركوك) بسبب خلافاتهما مع التنظيم».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً