العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

"المرصد": مقتل قيادي بـ "داعش" في غارة قرب الرقة

قتل قيادي في تنظيم "داعش" في غارة لطائرة من دون طيار قرب مدينة الرقة في شمال سورية أثناء توجهه إلى محافظة حلب ليشرف على المعارك هناك بأمر من زعيم التنظيم، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس (31 مارس/ آذار 2016).

ويعد مقتل القيادي ابوالهيجاء التونسي آخر حادث في سلسلة نكسات مني بها تنظيم "داعش" في الاسابيع الأخيرة.

وأفاد المرصد السوري أن "طائرة من دون طيار يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدفت مساء أمس الأربعاء عند أطراف مدينة الرقة سيارة تقل القيادي العسكري في تنظيم الدولة الإسلامية أبوالهيجاء التونسي"، ما أسفر عن مقتله.

وأشار المرصد إلى أن زعيم التنظيم المتطرف ابوبكر البغدادي أرسل ابوالهيجاء التونسي من العراق ليشرف على العمليات العسكرية ضد "قوات سورية الديمقراطية في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن إن "المعارك في ريف حلب الشمالي الشرقي والتي اشتدت خلال الأيام الماضية قد تؤدي الى طرد تنظيم الدولة الاسلامية من المنطقة لينسحب باتجاه الرقة" معقله في سورية.

وخلال مارس أيضاً، قتل قياديان في التنظيم المتطرف في غارات للتحالف الدولي، هما عبدالرحمن القادولي المكنى بحجي أمام وكان يعد الرجل الثاني في التنظيم، وعمر الشيشاني أحد أهم قيادييه العسكريين.

وبحسب عبدالرحمن "يتم العمل على استنزاف قيادة تنظيم الدولة الاسلامية". واعتبر أنه "لا يمكن لحوادث القتل هذه أن تحصل من دون وجود اختراق في صفوف" التنظيم. ووفق قوله "من الواضح أن هناك تنسيقاً روسياً أميركياً بشأن قتال" التنظيك.

ونجح الجيش السوري بغطاء جوي روسي منذ أيام عدة باستعادة مدينة تدمر الأثرية في ريف حمص الشرقي، ما شكل ضربة لـ "داعش".

وأعربت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس عن ثقتها من أن التنظيم يتجه نحو الهزيمة، مؤكدة أن زخم الحرب ضده اليوم في أوجه منذ بدأ التحالف الدولي حملته في سورية والعراق في صيف العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً