العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور ..أمانة العاصمة تدشن مبادرة "بيئتي أمانتي" لتعزيز القيم البيئية في 7 مدارس 

دشنت أمانة العاصمة اليوم (الخميس 31 مارس/ آذار  2016) مبادرة بلدية جديدة باسم "بيئتي أمانتي"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بمدرسة النبيه صالح الابتدائية للبنات، بمشاركة 200 طالبة وعدد كبير من أولياء الأمور وبعض المسئولين في أمانة العاصمة.
ورعى حفل التدشين مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي ونائبه مازن العمران إلى جانب مديرة المدرسة نجاح عيسى.

وخلال تدشين المبادرة صرَّح الشيخ محمد بن أحمد بأن المبادرة تهدف إلى زيادة الحس الوطني بالمسئولية المجتمعية لدى طلاب المدارس فيما يتعلق بنظافة الأحياء السكنية والحفاظ على عناصر الحدائق والمتنزهات والسواحل من العبث أو الاستخدام الخاطئ، إلى جانب تعريف الطلبة بدور واختصاصات أمانة العاصمة والخدمات التي تقدمها للمجتمع.

وفي هذا الإطار، أشاد المدير العام بالشراكة المتميّزة مع وزارة التربية والتعليم من أجل إنجاح هذه المبادرة، معرباً عن أمله في أن تحقق المبادرة في الفترة المقبلة الأهداف المنشودة لها، كما دعا جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد إلى المشاركة وتحمل المسئولية.

وبيّن أن الحملة ستزور 7 مدارس حكومية من مختلف دوائر ومناطق العاصمة، كالحورة ومدينة عيسى وسترة وجدحفص والنبيه صالح وغيرها، إلى جانب حملات توعية بمشاركة المراكز والمجموعات الشبابية، مشيراً إلى أهمية إشراك طلاب وطالبات المدارس وشباب المنطقة بالحملات البيئية للأثر الإيجابي في تحسين البعد البيئي بالعاصمة، حيث شملت المبادرة تأهيل حدائق المدارس المشاركة بزراعة 200 شتلة متنوعة وأكثر من 5 آلاف من الورود والزهور المختلفة، إضافة إلى حملات نظافة مع طلبة وطالبات المدارس تشمل المدرسة، إلى جانب تطبيقات عملية على فرز وتدوير المخلفات المنزلية.

وبالتزامن مع حملة التوعية في المدارس ستنطلق حملة توعية الكترونية على حساب "انستغرام أمانة العاصمة" لتعريف المجتمع بأهداف الحملة، ونشر بعض الصور التوعوية، ومسابقات ثقافية يشارك فيها الطلاب.

من جانبه، قال رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي إن فكرة المبادرة تأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها الأمانة لتوعية وتثقيف المجتمع في المحافظة على عناصر الحدائق البنائية والنباتية والجمالية، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، حيث تسعى الأمانة إلى توحيد الجهود وتوسيع الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للمحافظة على البيئة الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد المدير العام أن الأمانة مستمرة في تنفيذ حملات تنظيف البراحات والساحات والميادين العامة والشوارع كافة في العاصمة، كاشفاً عن إزالة نحو 150 ألف طن من النفايات المختلفة خلال العام 2015.
وعن مراقبة مستوى نظافة العاصمة.. قال محمد بن أحمد: "إن مفتشي الأمانة يقومون بشكل يومي بمراقبة المنطقة"، وضبط وتحرير وإزالة المخالفات، وإن عدد الإخطارات المحرّرة للمخالفين خلال العام الماضي بلغ 3 آلاف إخطار، أغلبها تتعلق برمي مخلفات وأنقاض البناء على الأرصفة والساحات، أو ترك السيارات الخربة في الأحياء السكنية، مؤكداً تشديد الغرامات والعقوبات ضد المخالفين للإرشادات والتعليمات المتعلقة بالنظافة العامة.
ودعا المدير العام المواطنين والمقيمين للتعاون مع الأمانة من خلال الالتزام بالوقت المخصص لإخراج القمامة، والتقيد بوضع حاويات أنقاض البناء في مواقع العمل والتأكد من رميها في المواقع المخصصة، وعدم التخلص منها بطرق مخالفة للقانون، مؤكداً أهمية زيادة التعاون مع المواطنين لتعزيز الشراكة المجتمعية باعتبارها ركيزة أساسية في عملية إبقاء العاصمة نظيفة وجميلة. وخصّ بدعوته المؤسسات الخاصة والأهلية لتنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة المعزّزة للبيئة، معرباً عن استعداد الأمانة استقبال أي طلبات أو بلاغات تتعلق بتعزيز نظافة وجمال العاصمة، وذلك على الخط الساخن رقم 80001855، أو بالاتصال بمكتب موظفي الشكاوى أثناء الدوام الرسمي على الرقم 17221415، أو عبر موقع الأمانة الإلكتروني www.mun.gov.bh.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:16 ص

      مشكل

      اول سقوا النخيل اللي جنب مجمع ستره وحداءق ودوارات ستره ماتت محد يعطيها ماي وينكم سنه وانا اروح ليكم المجلس ابدا محد يسمع عمك اصمخ

اقرأ ايضاً