العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

سلام يبحث مع وزير خارجية بريطانيا دعم الجيش اللبناني

بحث رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام مع وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند اليوم الخميس (31 مارس/ آذار 2016) الدعم البريطاني المستمر للجيش اللبناني.

وقال مصدر رسمي لبناني إن سلام استقبل اليوم وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند يرافقه القائم بأعمال السفارة البريطانية في لبنان بنجامين واستنيدج.

وقال هاموند بعد اللقاء "بحثنا خلال اللقاء في الدعم الذي تقدمه بريطانيا للقوى اللبنانية المسلحة وستستمر بذلك في المستقبل. ونحن سعداء بأن الجيش اللبناني يترجم هذا الدعم البريطاني في تعزيز أمن الحدود وتمكين الجيش في مواجهة تنظيم داعش حفاظاً على سلامة لبنان وإبقائه بمنأى عن هجماته".

وأضاف "كذلك بحثنا في الوضعين السياسي والاقتصادي، وكانت المباحثات جيدة ولبنان هو جزء مهم من جبهة مواجهة الارهاب، وتحدثنا عن التعاون مع الحكومة اللبنانية في هذا المجال بما في ذلك الخطة التي أقرت في مؤتمر لندن لدعمه في مواجهة ازمة النازحين السوريين في لبنان، كما بحثت مع الرئيس سلام في كيفية ادارة الخطط مستقبلا".

وكان هاموند وصل أمس (الأربعاء) الى بيروت على رأس وفد قادما من لندن، في إطار زيارة الى لبنان تستمر يومين يلتقي خلالها عدداً من المسئولين اللبنانيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً