العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

"اتحاد النقابات" يواصل استعداداته للاحتفال بيوم العمال الذي سيرعاه عاهل البلاد

العدلية – الاتحاد العام للنقابات 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقشت الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، الاستعدادات الجارية لتنظيم فعاليات يوم العمال العالمي، وهو اليوم الذي يصادف الأول من مايو/ أيار.

وسيتضمن برنامج الأول من مايو، احتفالية لتكريم العمال المجدين وستكون هذه الفعالية تحت رعاية جلالة الملك كما هو معمول به في كل عام، كما ستضم الفعاليات مرسمًا حراً سيكون مهتمّاً بالتعبير عن الحركة العمالية وقضاياها، إضافة إلى ذلك ستكون هناك مسابقة لانتاج الأفلام القصيرة.

وكانت الأمانة العامة شكلت لجنة مكونة من ثلاثة أمناء مساعدين لفعاليات الأول من مايو، وستستمر هذه  اللجنة بدراسة المقترحات التي قدمتها الأمانة العامة.

وتم تحديد مواضيع مسابقة الأفلام القصيرة بقضايا: البطالة، العمالة المهاجرة، الفصل التعسفي.

إلى ذلك، أقرت الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، استراتيجية عمل الأمانات العامة المتخصصة في الاتحاد للعام الجاري 2016.

وخلال اجتماع عقدته الأمانة العامة، عرض الأمناء المساعدون، كل أمين مساعد على حدة، الاستراتيجية الخاصة بكل أمانة، حيث تتفرع من الأمانة العامة 13 أمانة فرعية تتخصص في: الشباب العامل، الحماية الاجتماعية، التنظيم النقابي، المرأة العاملة والطفل، التشريع والدراسات، عمال القطاع الخاص، عمال القطاع االعام، العلاقات العربية والدولية، التدريب والتثقيف النقابي، الصحة والسلامة، الشئون المالية، الإعلام والنشر، وأمانة الأنشطة والمشاريع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً